عاجل

5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    انخفاض درجات الحرارة مع عواصف رعدية يصحبها أمطار     

توجيهات حكومية بتوزيع الأسمدة والأعلاف عبر البطاقة الذكية

2020-01-29 -- 11:45 ص

كشف مدير زراعة دمشق وريفها عرفان زيادة، عن وجود توجيهات من الحكومة بإعداد قاعدة بيانات للحيازات الزراعية والحيوانية في ريف دمشق، من أجل توزيع الأسمدة والمازوت والأعلاف على الفلاحين والمربين عبر البطاقة الذكية.

وأضاف زيادة ، أن الحكومة سمحت أيضاً بتوزيع 600 ألف غرسة مثمرة خلال 2020 مجاناً على المزارعين المتضررين، ووجهت بتوسيع المشاتل الحالية وترميم المتضررة، من أجل ترميم 3.3 ملايين شجرة مثمرة خلال 3 سنوات بدل 6.

من جهة أخرى، أوضح المدير الجديد لفرع" المؤسسة السورية للتجارة  بريف دمشق علي صيوح، أن عمليات توزيع السكر والشاي والرز عبر البطاقة الذكية في المناطق التي لا توجد فيها صالات للسورية ستكون عبر سيارات جوالة للمؤسسة.

وتنوي" وتنوي وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك"  توزيع السكر والرز والشاي في السورية للتجارة عبر البطاقة الذكية مطلع شباط 2020، ويحق لكل فرد كيلو سكر، وكيلو رز و200 غرام شاي شهرياً، على ألا تتجاوزالكميات 4 كيلو سكر، و3 كيلو رز، وكيلو شاي.

ولدى وزارة التموين نية لإلحاق الزيوت والسمون بالمواد المدعومة الموزعة عبر البطاقة الذكية، بحال نجاح تجربة توزيع السكر والرز والشاي عبرها مطلع شباط، بحسب كلام مدير حماية المستهلك في الوزارة علي الخطيب.

وانطلق مشروع البطاقة الذكية الذي تنفذه"شركة تكامل"  عبر 3 مراحل، أولها في تموز 2014 وتم إطلاقه للآليات الحكومية العاملة على البنزين والمازوت، ثم المرحلة الثانية كانت في 2016 للآليات الخاصة.

وخلال 2017 بدأت المرحلة الثالثة لتوزيع مازوت التدفئة على المواطنين عبر البطاقة، ثم أُدخل الغاز المنزلي عليها في 2019، دون إضافة المواد المقننة (السكر والرز) التي كانت توزع عبر دفتر بطاقات ورقية) بونات) بسعر مدعوم، وجرى إيقافها مع بداية الأزمة.

حول العالم


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account