عاجل

للرواية فصول أخرى.. رونالدو وميسي صراع أزلي لا ينتهي    منتخب شباب سورية يواجه الأردن غداً السبت في تصفيات آسيا    بعد استشهاد السنوار.. ألمانيا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى    

قاضية أميركية تحبط مساعي Twitter للكشف عن طلبات حكومية لمراقبة مستخدمين

2020-04-18 -- 19:15 م

لن يكون بمقدور موقعTwitter الكشف عن طلبات مراقبة قدمتها له الحكومة الأميركية وذلك بعد صراع قضائي استمر لقرابة ست سنوات حيث قبلت قاضية اتحادية برد الحكومة التي قالت إن هذا الكشف من شأنه الإضرار بالأمن القومي.
 
وكانت شركة التواصل الاجتماعي الكبيرة قد رفعت دعوى قضائية على وزارة العدل الأميركية عام 2014 حتى يتسنى لها الكشف عن طلبات المراقبة التي تلقتها. وقالت تويتر إن عدم السماح بالكشف عن التفاصيل يؤدي إلى انتهاك الحق في حرية التعبير على منصتها.
 
وقبلت القاضية إيفون جونزاليس روجرز طلب الحكومة رفض دعوى تويتر وذلك في أمر أصدرته في 11 صفحة بمنطقة شمال كاليفورنيا.
 
وقالت القاضية إن تلبية طلبTwitter "سيؤدي على الأرجح إلى ضرر بالغ أو وشيك بالأمن القومي".
 
ودعوىTwitter ضد وزارة العدل جزء من معركتها مع وكالات اتحادية فيما تسعى الشركة التي تصف نفسها بأنها نصير حرية التعبير على الإنترنت وراء الحق في الكشف عن حجم المراقبة الحكومية الأميركية.
 
وأعقبت الدعوى القضائية مفاوضات غير مثمرة مع الحكومة استمرت شهورا ومثلت تصعيدا في صراع شركات الإنترنت ضد أوامر حظر النشر التي تصدرها الحكومة فيما يتعلق بطبيعة وعدد طلبات الحصول على معلومات عن المستخدمين.

تويتر


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account