عاجل

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 25-10-2024 والقنوات الناقلة..    الدولار عالمياً يتخلى عن ذروة 3 أشهر بسبب عمليات جني الأرباح    اسعار الذهب والأونصة والليرة في الأسواق السورية اليوم 25/10/2024 استقرار في السعر اليوم    

إغلاق المحال التجارية وفرض ارتداء الكمامة في جرمانا

2020-08-04 -- 17:00 م

اتخذ "مجلس مدينة جرمانا" قرارات جديدة تضمنت فرض الكمامة وإغلاق المحال التجارية جزئياً، وإغلاق الصالات والمنتزهات والمسابح، لمنع انتشار فيروس كورونا، معتبراً أن الأغلبية العظمى تستهتر حتى الآن بالإجراءات الوقائية.

وأوضح المجلس أنه قرر وفق الصلاحيات الممنوحة له، إغلاق جميع صالات الأفراح، والمنتزهات، والمسابح، والملاعب والنوادي الرياضية، والمزارع التي يتم فيها إقامة الحفلات بجميع أنواعها، داخل وخارج المخطط التنظيمي حتى إشعار آخر.

وأضاف مجلس المدينة عبر صفحته على "فيسبوك"، أنه تقرر أيضاً إغلاق جميع المهن والمحلات التجارية في تمام الساعة 9 مساءً، مع التزام أصحابها بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ونوّه المجلس بأن عمل المطاعم والكافتيريات يقتصر على تلبية الطلبات الخارجية فقط، دون استقبال الزبائن في المحال، تحت طائلة المسائلة القانونية وسحب الترخيص والختم لكل مخالف والتحويل إلى القضاء المختص.

وأكد المجلس على إلزامية ارتداء الكمامة الطبية في الأماكن العامة، وشدد على إنهاء ظاهرة إشغال الأملاك العامة والبسطات تحت طائلة المصادرة وتحويلها للجمعيات الخيرية فوراً، كما دعا المواطنين إلى التباعد وترك مسافة عند شراء الخبز من الأفران.

ولفت المجلس إلى أنه بحال لم تُغلق المحال طوعاً ستقوم لجان البلدية اليوم الساعة الخامسة مساءً، وبمؤازرة ناحية جرمانا وكتائب البعث والدفاع الوطني في جرمانا، بتنفيذ الختم بالشمع الأحمر، وسحب الترخيص الممنوح وتحويل المخالف للقضاء.

ووصل عدد المصابين بالفيروس في سورية حتى تاريخه إلى 847 إصابة، شفي منها 268 حالة وتوفيت 46 حالة، وأعلنت "وزارة الصحة" مؤخراً انتشار فيروس كورونا محلياً وعدم فائدة إعادة الحظر، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية الحالية.

واتخذت الحكومة في آذار الماضي إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره محلياً، وكان منها منع التجول الليلي، والسفر بين المحافظات، وتعليق دوام المدارس والجامعات، وإغلاق جميع الأسواق التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية.

وفي نهاية نيسان الماضي بدأت الحكومة تخفيف الإجراءات الاحترازية والتمهيد لعودة الحياة الاقتصادية تدريجياً، ثم سمحت في 8 حزيران 2020 باستئناف عمل جميع الفعاليات والمناسبات والأعمال التي كانت لا تزال متوقفة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account