عاجل

أسماء أعضاء القيادة المركزية الجديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي     التربية تحدد مواعيد الامتحانات النهائية للمراحل الانتقالية والشهادتين الثانوية والاعدادية    انخفاض على درجات الحرارة غداً مع فرصة لهطل زخات متفرقة    

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية : قائمة زعماء العالم الذين سيتصل بهم الرئيس الأمريكي الجديد

2020-11-09 -- 10:15 ص

اعتاد رؤساء الولايات المتحدة الامريكية الجدد أن أول اتصال يجريه الرئيس الأمريكي المنتخب بحليف أمريكا الأول رئيس الوزراء البريطاني، ولكن هذه المرة كان جو بايدن، قد وصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، العام الماضي بأنه "نسخة جسدية وعاطفية" من دونالد ترامب.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلا عن مصادر دبلوماسية إنه من غير المرجح أن يكون رئيس الوزراء على رأس القائمة بالنسبة للرئيس الأمريكي المنتخب.  

ويعتقد دبلوماسيون بريطانيون أن أنجيلا ميركل ، إيمانويل ماكرون والايرلندي مايكل مارتنPM هي من بين قادة المحتمل أن يتصل بهم بايدن أولا لأنه يعيد بناء العلاقات مع الاتحاد الأوروبي بعد سنوات من عداء ترامب.

 

وقال أحد المصادر: "انظر ، ربما لسنا على رأس قائمة أول مكالمة هاتفية. هل بعض الناس في الحكومة قلقون من ذلك؟ نعم ، لكن يمكنك أن تقرأ الكثير فيه. إذا وجدنا أنفسنا يتم استدعاؤنا بعد بابوا غينيا الجديدة، فمن المحتمل أن نبدأ في القلق.

 

وبايدن ، الذي وصف نفسه بأنه ايرلندي ، من المعارضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقد حذر من أن الصفقة التجارية المزمعة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة سوف يتم تجميدها بشدة إذا أدت تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى تقويض عملية السلام في إيرلندا الشمالية.

 

من جانبه قال رئيس الوزراء إن هناك قضايا   الأهداف المشتركة بيننا، بما في ذلك تغير المناخ والتجارة والأمن، ولا تزال هناك "فرصة جيدة" لإبرام صفقة تجارية مع الولايات المتحدة.

 

يتردد إن رئيس الوزراء يدرس عرض زيارة دولة مبكرة إلى بايدن بمجرد أن يجعل الوباء يتراجع.

أطلق جونسون بالأمس هجومًا ساحرًا منسقًا مصممًا لكسبه. قال رئيس الوزراء إن هناك قضايا "كثيرة ، كثيرة ، كثيرة ، كثيرة ، كثيرة" حيث تبادل الرجلان الأهداف، بما في ذلك تغير المناخ والتجارة والأمن.

 

وأضاف تهنئته ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس قائلا: "الولايات المتحدة هي أقرب وأهم حليف لنا. وكان هذا هو الحال في عهد الرؤساء الأمريكيين، ورؤساء وزراء بريطانيا المتعاقبين ولن يتغير.

 

"وأنا أتطلع إلى العمل مع الرئيس بايدن في الكثير من الأشياء الحاسمة."

 

ولدى سؤاله عن اعتقاد بايدن بأنه "استنساخ" لترامب، قال جونسون إن هناك "أكثر بكثير من" توحيد الحكومات "مما يفرقنا".

 

وأضاف: "لدينا قيم مشتركة، لدينا مصالح مشتركة، لدينا منظور عالمي مشترك.

 

ولا يزال بعض كبار الديمقراطيين ينتقدون ادعاء جونسون عام 2016 بأن تراث باراك أوباما "الكيني الجزئي" قد أفسد موقفه تجاه المملكة المتحدة.

 

ووصف تومي فيتور المتحدث السابق باسم أوباما بأنه "زحف متغير الشكل" في عطلة نهاية الأسبوع.

 

لكن السناتور كريس كونز قلل من أهمية الخلاف ، قائلاً إن بايدن لن يرغب في مواصلة الخلاف في كل ملاحظة سابقة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account