عاجل

المقاومة اللبنانية "حزب الله" ينعى رئيس مجلسه التنفيذي هاشم صفي الدين    ماسك يقدم دعما ماليا لترمب ويعيد التذكير بمؤامرة 2020    حزب الله: ننعي رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي في حزب الله السيد ‌‏هاشم صفي الدين الذي ارتحل في غارة ‌‏صهيونية إجرامية عدوانية    

ارتفاع أسعار الطاقة الأوروبية اليوم الإثنين نحو مستويات قياسية

2021-12-20 -- 09:55 ص

ارتفعت أسعار الطاقة في أوروبا لليوم الإثنين إلى مستويات قياسية إذ أدى التحول نحو درجات حرارة أكثر برودة من المعتاد إلى تعزيز الطلب، كما اتجهت فرنسا نحو تعليق المزيد من المفاعلات النووية.

 

وبحسب وكالة"بلومبرج"، أدى المزيج من المناخ البارد وتراجع نشاط الرياح وإغلاق المفاعلات النووية بالتزامن مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي إلى زيادة الأسعار اليومية للطاقة في إسبانيا نحو مستوى قياسي، كما ارتفع السعر المكافئ في فرنسا لأعلى مستوى منذ أن بلغ ذروة زيادته في 2009.

 

وفي الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الغاز الطبيعي بحوالي سبع مرات مقارنة بمستوياتها في مطلع العام الجاري بسبب نقص الإمدادات من روسيا، فإن المتداولين يستعدون إلى مزيد من ارتفاعات الأسعار خلال أشهر الشتاء المقبلة.

 

وتشير التوقعات إلى أن إنتاج الكهرباء من الرياح في ألمانيا سوف يسجل مستوى أدنى من خمسة آلاف ميغاواط خلال معظم فترات اليوم، مقارنة بالمستوى القياسي المسجل في الثلاثين من نوفمبر عند 47.13 ألف ميغاواط.

 

وقد يؤدي تراجع مستويات الرياح في معظم أوروبا إلى زيادة الاعتماد على الفحم والغاز الطبيعي الأعلى سعرًا.

 

ووفقًا للوكالة، ارتفع سعر الطاقة الكهربائية الفرنسية لليوم الإثنين إلى 382.08 يورو لكل ميغاواط في الساعة في مزاد "إيبكس سبوت" Epex Spot الذي أقيم أمس، كما ارتفع المعادل الألماني إلى ثالث أعلى مستوى قياسي عند 331.37 يورو.


 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account