عاجل

المقاومة اللبنانية "حزب الله" ينعى رئيس مجلسه التنفيذي هاشم صفي الدين    ماسك يقدم دعما ماليا لترمب ويعيد التذكير بمؤامرة 2020    حزب الله: ننعي رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي في حزب الله السيد ‌‏هاشم صفي الدين الذي ارتحل في غارة ‌‏صهيونية إجرامية عدوانية    

النفط يتحول للهبوط بعد بيانات المخزونات الأمريكية.. وبرنت أدنى 121 دولارًا

2022-06-15 -- 13:00 م

تحولت أسعار النفط للهبوط خلال تعاملات الأربعاء، بعد بيانات المخزونات الأمريكية ومع ترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية.


وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفعت مخزونات النفط الخام بمقدار مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من شهر يونيو الجاري، ما جاء بعكس التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط 1.1 مليون برميل.


وانخفضت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 700 ألف برميل، بينما زاد مخزون المقطرات 700 ألف برميل.


وكانت أسعار النفط قد حققت ارتفاعات في وقت سابق من التعاملات، بعد بيانات صينية أظهرت ارتفاع الإنتاج الصناعي خلال مايو، ما جاء عكس التوقعات التي كانت تشير إلى تراجعها.


وينتظر المستثمرون قرار الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات برفع الفائدة الأمريكية 75 نقطة أساس، وهي الزيادة الأكبر منذ عام 1994، لمواجهة ارتفاع التضخم.  


وعلى جانب آخر، حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن إمدادات النفط العالمية قد تعاني لمواكبة الطلب المتزايد في العام المقبل، وسط توقعات بنمو الطلب 2.2 مليون برميل يومياً في 2023، مقابل نمو 1.8 مليون برميل هذا العام.


وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.7% عند 120.29 دولار للبرميل في الساعة 5:35 مساءً بتوقيت دمشق.


كما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنحو 1% مسجلًا 117.77 دولار للبرميل.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account