عاجل

المقاومة اللبنانية "حزب الله" ينعى رئيس مجلسه التنفيذي هاشم صفي الدين    ماسك يقدم دعما ماليا لترمب ويعيد التذكير بمؤامرة 2020    حزب الله: ننعي رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي في حزب الله السيد ‌‏هاشم صفي الدين الذي ارتحل في غارة ‌‏صهيونية إجرامية عدوانية    

النفط يعمق خسائره لأكثر من 9% مع مخاوف الطلب الثلاثاء.. ونايمكس دون 100 دولار

2022-07-05 -- 18:40 م

عمقت أسعار النفط خسائرها لأكثر من 9% خلال تعاملات الثلاثاء، مع تحذيرات بشأن تضرر الطلب والمخاوف حيال ركود الاقتصاد العالمي.

وحذر "سيتي غروب" من انهيار أسعار النفط إلى مستوى 65 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام الجاري، في حال حدوث ركود اقتصادي يعيق الطلب، كما قد يهبط الخام إلى 54 دولارًا في نهاية العام المقبل.

وكانت بيانات "بلومبرغ" قد أظهرت ارتفاع تدفقات النفط الخام من الموانئ الروسية بنسبة 23% خلال الأسبوع الماضي، لكن الشحنات الروسية المتجهة إلى آسيا تراجعت بنسبة 15% للأسبوع الرابع على التوالي.
 
ووفقًا لـ "رويترز"، من المتوقع أن يؤدي إضراب العمال في النرويج الذي بدأ اليوم إلى خفض إنتاج النفط والغاز بمقدار 89 ألف برميل من النفط المكافئ يوميًا، إذ سينخفض إنتاج النفط بمقدار 130 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من الأربعاء، وهو ما يمثل حوالي 6.5% من إنتاج النرويج.  

وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 9.7% أو ما يعادل 11 دولارًا ليصل إلى 102.50 دولار للبرميل في الساعة 6:36 مساءً بتوقيت دمشق.

كما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أغسطس بنحو 8.5% أو 9.18 دولار عند 99.25 دولار للبرميل.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account