عاجل

إسرائيل تقرّ رسميًا بأن مسيّرة حزب الله أصابت منزل نتنياهو في قيسارية بالضبط    صحيفة يسرائيل هيوم: أكثر من مليون إسرائيلي يدخلون الملاجئ بسبب المسيرات    صحيفة "يديعوت أحرونوت": واضع "خطة الجنرالات" يدعو إسرائيل لوقف الحرب والانسحاب من القطاع    

ارتفاع أسعار النفط مساء الخميس والأنظار تتجه للفائدة الأمريكية

2023-06-08 -- 14:30 م

 

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس بدعم من تعهدات خفض الإنتاج ووقف محتمل لرفع أسعار الفائدة في البنك المركزي الأمريكي، وهو ما فاق تأثيره مخاوف بخصوص ضعف الطلب وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

وبحلول الساعة 12:17 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار خام برنت 62 سنتا أو 0.8 في المائة إلى 77.57 دولار للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68 سنتا أو 0.9 في المائة إلى 73.21 دولار للبرميل.

وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للوساطة في النفط: "مع انتهاء اجتماع أوبك بلس، يتحول التركيز الآن إلى الخطوة التالية التي سيتخذها مجلس الاحتياطي الفيدرالي عندما يجتمع الأسبوع المقبل".

وأضاف فارجا أن هناك توافقا متزايدا في الآراء على أن المركزي الأمريكي لن يرفع سعر الفائدة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط حتى قبل أن يبدأ تراجع الإمدادات في استنزاف مخزونات النفط العالمية.

ويتوقع خبراء اقتصاد استطلعت "رويترز" آراءهم أن يحجم مجلس الاحتياطي الاتحادي عن رفع أسعار الفائدة في اجتماعه الذي يعقد في 13 و14 يونيو. لكن قلة منهم تتوقع زيادة أخرى على الأقل هذا العام.

ومع ذلك، فإن الزيادة المفاجئة التي أعلنتها كندا في أسعار الفائدة ذكرت المستثمرين للمرة الثانية هذا الأسبوع بأن رفع أسعار الفائدة عالميا لم ينته بعد.

وسجل الخامان القياسيان ارتفاعا بنحو واحد في المائة أمس، لكن مكاسب الأسعار ظلت محدودة بسبب ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية وبيانات الصادرات الصينية الضعيفة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account