عاجل

ليبرمان لنتنياهو: حولت أولادنا إلى دروع واقية لك    تمديد حجز حاكم مصرف لبنان السابق مع استمرار التحقيق    أسعار النفط تنخفض الثلاثاء بأكثر من 4% نتيجة مخاوف ضعف الطلب    

مصادر: أرامكو تمد بعض المصافي الأسيوية بكامل أحجام الخام المتعاقد عليها في يوليو

2023-06-12 -- 08:00 ص

قالت عدة مصادر مطلعة يوم الاثنين إن شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو(TADAWUL:2222:)  أبلغت خمسة عملاء على الأقل في شمال آسيا أنهم سيحصلون على كامل أحجام النفط الخام المتعاقد عليها في يوليو تموز، على الرغم من تعهدها تطبيق خفض أكبر للإنتاج بدءا من الشهر المقبل.

وتعهدت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، بخفض الإنتاج إلى تسعة ملايين برميل يوميا في يوليو تموز من حوالي عشرة ملايين برميل يوميا في مايو أيار.

وذكرت ثلاثة مصادر تجارية أن بعض المصافي(TADAWUL:2030:) الصينية الحكومية طلبت خفض الإمدادات في يوليو تموز، وقدرت أن يكون حجم الإمدادات أقل بنحو عشرة ملايين برميل عن يونيو حزيران.

ورفعت أرامكو أسعار البيع الرسمية على نحو غير متوقع لكافة درجات الخام إلى آسيا للشحنات تحميل يوليو تموز، وهو ما قد يضر بأرباح التكرير ويدفع المصافي لشراء المزيد من اللقيم من السوق الفورية.

لكن من المرجح أن يظل إجمالي الواردات الصينية من الخام السعودي في نفس مستوى يونيو حزيران تقريبا، إذ طلبت مصافي صينية أخرى زيادة الإمداد لشهر يوليو تموز مقارنة بمستوى منخفض في يونيو حزيران.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account