عاجل

ليبرمان لنتنياهو: حولت أولادنا إلى دروع واقية لك    تمديد حجز حاكم مصرف لبنان السابق مع استمرار التحقيق    أسعار النفط تنخفض الثلاثاء بأكثر من 4% نتيجة مخاوف ضعف الطلب    

الذهب عالمياً الخميس عند أدنى مستوى في 5 أشهر مع صعود الدولار وعوائد السندات الأمريكية

2023-08-17 -- 09:55 ص

 لامست أسعار الذهب أدنى مستوياتها في خمسة أشهر اليوم مع اكتساب الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية زخما بعد بيانات اقتصادية قوية في الآونة الأخيرة عززت التوقعات بأن يستمر مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" في تشديد سياسته النقدية.

وبلغ سعر الذهب في السوق الفورية 1891.70 دولار للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة (01:41) بتوقيت غرينتش مسجلا أدنى مستوياته منذ 15 مارس.
وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 في المائة إلى 1921.80 دولار للأوقية.
وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي لشهر يوليو أن "معظم" صانعي السياسة بالبنك لا يزالون يعطون الأولوية لمكافحة التضخم في حين أشار "بعض المشاركين" إلى المخاطر الاقتصادية لرفع أسعار الفائدة أعلى من اللازم بحسب "رويترز".
وسجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشرة أعوام أعلى مستوياتها في عشرة أشهر مما دفع الدولار لأعلى مستوياته منذ منتصف يونيو وأبعد المستثمرين عن الذهب الذي لا يدر عائدا.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.2 في المائة إلى 22.42 دولار للأوقية بينما استقر البلاتين عند 882.50 دولار بعدما لامس أدنى مستوياته منذ أكتوبر. وهبط البلاديوم 0.3 في المائة إلى 1205.70 دولار.

 

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account