عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

تباين أسعار النفط الجمعة وسط توقعات بتراجع الطلب

2024-02-16 -- 09:55 ص

تباينت أسعار النفط اليوم الجمعة، مع تقييم المستثمرين لتوقعات بتباطؤ الطلب وبيانات ضعيفة لمبيعات التجزئة الأمريكية، أنعشت الآمال حيال خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتاً بما يعادل 0.1%  إلى 82.75 دولار للبرميل.

بينما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتاً واحداً إلى 78.04 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من 1% أمس الخميس، إذ عزز انخفاض أكبر من المتوقع في مبيعات التجزئة الأمريكية الآمال، بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيبدأ خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، وهو ما قد يكون إيجابياً للطلب على النفط.

وأظهر تقرير لوزارة التجارة الأمريكية أمس الخميس، أن مبيعات التجزئة هبطت 0.8% الشهر الماضي، وهو أكبر انخفاض منذ فبراير (شباط) 2023.

وكان اقتصاديون استطلعت آراءهم توقعوا انخفاض مبيعات التجزئة 0.1% فقط.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس شركة إن.إس تريدنغ، وهي وحدة تابعة لنيسان سيكيوريتيز، إن الآمال بخفض أسعار الفائدة الأمريكية قدمت الدعم أمس الخميس، لكن المستثمرين يقيمون الوضع قبل العطلة الطويلة في الولايات المتحدة، مشيراً إلى العطلة هناك يوم الإثنين المقبل.

وأضاف "مع مراقبة اتجاهات أسعار الفائدة عن كثب، سيواصل المستثمرون تقييم ما إذا كانت المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط ستمتد إلى سلاسل توريد النفط الخام"، متوقعاً أن يتم تداول خام غرب تكساس الوسيط في نطاق 70 إلى 80 دولاراً لفترة من الوقت.

ومما يضغط على معنويات السوق قول وكالة الطاقة الدولية أمس الخميس، إن نمو الطلب العالمي على النفط يفقد زخمه مع تقليص توقعاتها للنمو لعام 2024، في تناقض حاد مع توقعات أوبك.

وذكر التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية، أنها تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط 1.22 مليون برميل يومياً هذا العام، بانخفاض طفيف عن تقديرات الشهر الماضي. بينما تمسكت أوبك يوم الثلاثاء الماضي بتوقعات أعلى للنمو عند 2.25 مليون برميل يومياً.

رويترز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account