عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

تراجع أسعار النفط الإثنين بعد أسبوع إيجابي لهذه الأسباب ؟

2024-02-19 -- 17:00 م

 انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين وسط مخاوف مستمرة بشأن تباطؤ الطلب الذي يلوح في الأفق، وهو ما عوض إلى حد كبير المخاوف من انقطاع الإمدادات المحتمل من الهجمات الجديدة في البحر الأحمر.

لكن مكاسب النفط الخام تعطلت إلى حد كبير بسبب المخاوف بشأن تباطؤ الطلب، خاصة في مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية على المدى الأطول وتدهور الظروف الاقتصادية في جميع أنحاء العالم.

وكانت وكالة الطاقة الدولية قد حذرت الأسبوع الماضي من تباطؤ الطلب في عام 2024، وجاء التحذير في الوقت الذي أظهرت فيه البيانات دخول المملكة المتحدة واليابان في حالة ركود.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت التي تنتهي صلاحيتها في أبريل بنسبة 0.22% إلى 83.25 دولارًا للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.06% إلى 78.41 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 15:51 بتوقيت دمشق. وارتفع كلا العقدين نحو 2% في الأسبوع السابق.

ومن المرجح أن تكون أحجام التداول ضعيفة يوم الاثنين، بسبب عطلة السوق الأمريكية.

وبينما سجلت أسعار النفط مكاسب لأسبوعين متتاليين، إلا أنها فشلت في تحقيق أي تقدم كبير خارج نطاق التداول المحدد حتى الآن في عام 2024. كما أثرت قوة الدولار ، خاصة بعد قراءات التضخم القوية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، على الخام.

رويترز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account