عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

الذهب عالمياً يصل لهذه المستويات قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية هامة

2024-03-26 -- 07:35 ص

ظلت أسعار الذهب عالقة في نطاق ضيق خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، مع تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع، والتي قد تلقي مزيدا من الضوء على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي هذا العام.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية في Capital.com: "الذهب يفتقر إلى محفزات جديدة، ولكن في الوقت الحالي يبدو أن السوق تتماسك لتلتقط أنفاسها بعد مسيرة صعود قوية إلى حد ما".

وأضاف رودا: "من المحتمل أن تتوقف الخطوة التالية على إصدار مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي هذا الأسبوع. والدليل على مزيد من تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، والذي من شأنه أن يخفف المخاوف من تسارع الأسعار أو على الأقل إعادة تثبيتها عند مستوى أعلى، سيكون إيجابيًا للغاية بالنسبة للذهب".

ويتوقع محللو "جولدمان ساكس (NYSE: GS)" ارتفاع أسعار السلع الأساسية هذا العام مع تحرك البنوك المركزية الرئيسية نحو خفض الفائدة، وقالوا إن الذهب قد يصل إلى 2300 دولار للأوقية بنهاية 2024، مع انخفاض تكاليف الاقتراض واستمرار المخاطر الجيوسياسية.

سجل الذهب مستوى قياسيا مرتفعا الأسبوع الماضي بعد أن أشار صناع السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم ما زالوا يتوقعون خفض أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024 على الرغم من قراءات التضخم المرتفعة الأخيرة.

وفي غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار مقابل منافسيه، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

الذهب عند التسوية أمس

عززت أسعار العقود الآجلة للذهب مكاسبها خلال تعاملات، أمس الإثنين، مع تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية.

وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنسبة 0.75% أو 16.4 دولار عند 2176.4 دولار للأوقية، بعد أن لامست 2182.5 دولار.

الذهب والدولار الآن

تتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.13% إلى 2173 دولار للأوقية.

فيما ترتفع العقود الفورية للذهب بنحو 0.06% إلى 2173 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بحوالي 0.1% إلى 103.845 نقطة.

المعادن الأخرى

تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 24.63 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.3% إلى 899.87 دولار، ونزل البلاديوم 0.1% إلى 1003.68 دولار.

رويترز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account