عاجل

المعهد العالي للفنون المسرحية يقيم احتفالية اليوم العالمي للرقص 2024    المصرف التجاري يعلن عن الفروع المناوبة خلال العطلة    غوتيريش يحذر من الهجوم العسكري على رفح    

دويتشه بنك يعدل توقعاته لأسعار الذهب العالمية في العام الحالي والقادم

2024-04-18 -- 10:10 ص

سجلت أسعار الذهب مستوى قياسي مرة أخرى يوم الأربعاء، بعد أن أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن القراءات الأخيرة حول مكاسب الوظائف والتضخم الأعلى من المتوقع لا تغير بشكل جوهري الصورة العامة للسياسة الاقتصادية هذا العام.

وفي غضون ذلك، عدل المصرف الألماني الشهير "دويتشه بنكETR:DBKGnتوقعاته للذهب يوم الثلاثاء. حيث توقع أن تصل إلى 2400 دولار للأونصة بنهاية عام 2024، وإلى مستوى 2600 دولار بنهاية عام 2025

أرجع البنك العالمي هذا الصعود القادم في أسعار الذهب إلى ارتفاع تدفقات الاستثمار، بجانب تصاعد التوترات الجيوسياسية، خاصة في الشرق الأوسط، وأيضًا عمليات الشراء الكبيرة من جانب البنوك المركزية.

ووصل السعر الفوري للذهب إلى مستوى قياسيا مرتفعا عند 2294.99 دولارا في وقت سابق من الجلسة. فيما جرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب مرتفعة 1.5% عند 2315 دولارا.

وقال باول إنه "إذا تطور الاقتصاد على نطاق واسع كما نتوقع"، فهو وزملاؤه في بنك الاحتياطي الفيدرالي متفقون إلى حد كبير على أن سعر الفائدة المنخفض سيكون مناسبًا "في مرحلة ما من هذا العام".

ولا يزال المستثمرون يتوقعون أول خفض لسعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الذي سيعقده بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي 11 و12 يونيو، على الرغم من أن البيانات الاقتصادية الأخيرة القوية أثارت شكوك المستثمرين حول هذه النتيجة.

وارتفع الذهب، وهو أداة تحوط ضد التضخم وملاذ آمن خلال أوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي، أكثر من 11% منذ بداية العام الجاري، بدعم من مشتريات قوية من البنوك المركزية والطلب على الملاذ الآمن.

وفي الوقت نفسه، توقع محللون في وحدة الأبحاث لدى بنك (أي إن زي - ANZ) في مذكرة، أنه من المرجح أن تتفوق الفضة على الذهب مع ارتفاع تدفقات الاستثمار وسط ارتفاع أسعار الذهب بشكل قياسي. 

وتوقع المحللون أيضًا أن يتم تداول الذهب بالقرب من 2500 دولار للأونصة وأن تتحرك الفضة فوق 31 دولارًا للأونصة بحلول نهاية عام 2024.

من ناحية أخرى، رفع بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس (NYSE:GSتوقعاته لأسعار الذهب في نهاية العام الجاري، خاصةً بعدما تصاعدت التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وقام غولدمان ساكس برفع توقعاته لأسعار الذهب من 2300 دولار إلى 2700 دولار للأوقية بنهاية عام 2024، وأوضح البنك الأمريكي أن ارتفاع أسعار الذهب الأخيرة لا علاقة له بعوامل الاقتصاد الكلي المعتادة والمرتبطة بمعدن الذهب.

وأضاف بنك الاستثمار الأمريكي أن الطلب المستمر من البنوك المركزية بما في ذلك بنك الصين الشعبي، يزيد من ارتفاع أسعار الذهب العالمية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب على الذهب كملاذ آمن اعتمادا على التخفيضات التي قد تحدث في أسعار الفائدة الفيدرالية، بالإضافة إلى نتائج الانتخابات الأمريكية.

رويترز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account