عاجل

المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض خلال الساعات القليلة القادمة    أغنى رجل في العالم يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد فقط    

أهم توقعات أسعار الذهب قبل أسبوع فاصل. مؤشرات هبوطيه قوية!

2024-06-03 -- 08:10 ص

 على الرغم من الإغلاق السلبي للذهب في آخر أيام الأسبوع إلا أنه أسبوعيًا لم يهبط الذهب بشكل واضح، حيث ثبت سعر عقود الذهب الآجلةدون حركة تذكر، فيما تراجعت أسعار العقود الفورية للذهب بـ 0.29% فقط.

وشهد الأسبوع الماضي صدور بيانات الناتج المحلي الأمريكيليشهد تعديلًا من نمو 1.6% في الربع الثاني من العام إلى 1.3% فقط وهو ما يضع ضغطًا على الفيدرالي لخفض الفائدة ولتخفيف من حالة التشديد النقديقبل تحول الاقتصاد الأمريكي إلى الركود. وجاء بعدها بيانات مؤشر نفقات المستهلكين، مؤشر التضخم المفضل للفيدرالي، وقد كشف عن ثبات أغلب مؤشرات التضخم وتباطؤ المؤشر الشهري. وتضاءلت احتمالات خفض الفائدة في اجتماع الفيدرالي القادم تمامًا بعد هذه البيانات وأيضًا بسبب تصريحات أعضاء الفيدرالي التي كشفت عن ميل نحو بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لمدة أكبر.

وينتظر الذهب في الأسبوع المقبل بيانات سوق العمل التي ستصدر على ثلاث مناسبات، حيث ستصدر بيانات فرص العمل وكذلك بيانات ADp ثم ستأتي الخاتمة ببيانات تقرير التوظيف ومعدل البطالة ويتوقع أن تتحكم هذه النتائج في حركة الأسواق وكذلك توقعات أسعار الفائدة

تحليل فني للذهب وملخص توقعات الأسعار الأسبوعية للذهب

- ارتفع الذهب أكثر من 20% من أدنى مستوياته السنوية.

وصل الارتفاع إلى أعلى مستوى أسبوعي جديد عند 1450 قبل أن يتراجع بشكل حاد.

- شهدت الانخفاضات الأخيرة أكبر تراجع أسبوعي منذ ديسمبر.

- الذهب الآن أقل بنسبة تزيد عن 5% من أعلى مستوياته الأخيرة.

- كسر خط الوسط يشير إلى احتمالية تحقيق مزيد من الخسائر.

المستويات الرئيسية التي يجب مراقبتها:

وبحسب تقرير نشره المحلل مايكل بطرس، استراتيجي تداول الذهب، في موقع فوركس وبالنسبة لمايكل فإن أسعار الذهب XAUUSDانعكست عن مقاومة الاتجاه الصعودي ولا تزال معرضة لخطر حدوث تصحيح أعمق نحو دعم الاتجاه. من وجهة نظر التداول، سنكون في حالة ترقب لقاع الإنهاك في الأسابيع المقبلة - يجب أن تقتصر الخسائر على 2238 إذا كان السعر يتجه نحو الأعلى على هذا الامتداد مع إغلاق أسبوعي فوق 2431 في نهاية المطاف مطلوب لتغذية المرحلة التالية في السعر.

وفيما يلي أهم نقاط التحليل الفني للذهب من مايكل بطرس.

مستويات الدعم:

1. الدعم الأسبوعي الأولي:

- 2300

2. دعم التراجع:

- تراجع بنسبة 23.6% من تقدم عام 2022 / تراجع بنسبة 38.2% من النطاق السنوي: 2253-2260

3. إبطال الاتجاه الصاعد على نطاق أوسع:

- أعلى مستوى في 2023 / تراجع فيبوناتشي بنسبة 61.8%: 2146-2155

مستويات المقاومة:

1. المقاومة الأولية:

- أعلى إغلاق تاريخي / أعلى مستويات أبريل: 2415-2431

2. المقاومة الإضافية:

- امتداد بنسبة 1.618% من ارتفاع أكتوبر: 2516

- امتداد بنسبة 1.618% من تقدم عام 2022 الأوسع: 2565

التوقعات الفنية:

الاتجاه الحالي:

- تراجعت أسعار الذهب بعد ملامسة مقاومة الاتجاه الصاعد.

- ما زال هناك خطر من تصحيح أعمق نحو دعم الاتجاه.

- يجب أن تكون الخسائر محدودة عند 2238 إذا كانت الأسعار متجهة إلى الأعلى.

- الإغلاق الأسبوعي فوق 2431 مطلوب لتأكيد استئناف الاتجاه الصاعد.

التراجع لم يكن قاسيًا ولكن هناك احتمال لمشاهدة الهبوط القوي

قال ديجو كولمان، المحلل الاستراتيجي في ديلي إف إكس، قائلًا أن بهبوط الذهب دون مستوى الدعم 2335 فإن هذه تعد إشارة فنية لهبوط مستمر وهو ما حدث مع هبوط الأسعار نحو 2,327 دولارًا بنهاية الأسبوع الماضي.

وعلى الرغم من أن هذا الهبوط يفتقد للقوة والدافع القوي ويبدو مجرد تذبذب، إلا أنه في حالة لم ينجح المتداولين في عكس الوضع سريعًا فإن الموقع سيرفع من شهية البائعين على المكشوف والرهان على هبوط المعدن الأصفر.

وتابع ديجو: "بالنظر إلى النتائج الاتجاهية المحتملة، إذا استمر زوج XAU/USDفي الاتجاه الهبوطي خلال الأيام المقبلة، فقد تصبح المعنويات الهبوطية أكثر هيمنة، مما يخلق الظروف المناسبة لتراجع أعمق في يونيو. في هذه الحالة، قد يستهدف الدببة مبدئيًا مستوى 2,265 دولارًا، والذي يمثل تصحيح فيبوناتشي 61.8% من ارتفاع مارس-مايو. وعند حدوث المزيد من الضعف، سيتحول الانتباه إلى 2,225 دولار."

وأكمل: "من ناحية أخرى، فإن عودة المشترين لرفع المعدن الأصفر متجاوزًا المتوسط المتحرك البسيط لـ 50 يومًا وفوق مستوى 2,340 دولارًا قد يؤدي إلى إحياء الاهتمام بالشراء في السوق، مما يمهد الطريق للارتفاع نحو 2,365 دولارًا. من المحتمل أن يؤدي التقدم الصعودي بعد هذا السقف الرئيسي إلى إبطال التوقعات الهبوطية على المدى القريب، مما قد يدفع الأسعار نحو 2,377 دولار وحتى 2,420 دولار."


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account