عاجل

أردوغان: نرتب لقاء مع الأسد ونتطلع لدعم دعوتنا التاريخية    مواعيد مباريات اليوم السبت 13-7-2024 والقنوات الناقلة..    المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    

تراجع أسعار الذهب الإثنين لهذا المستوى قبل صدور حزمة من البيانات الأمريكية الهامة

2024-06-03 -- 09:10 ص

تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الاثنين، وسط ترقب المتداولين المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة أن التضخم استقر وعززت الآمال في قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وإذا كنت تبحث عن تحقيق عوائد قوية من الاستثمار في الذهب تتجاوز مكاسب السوق وتجعلك تتفوق عليه، فهناك أداة مثالية لهذا الغرض وهي إنفستنغ برو – InvestingPROأسهم شركات الذهب، التي تتأثر بحركة سعر المعدن الأصفر، يمكن أن تكون خيارًا جيدًا لك، خاصة مع استخدام بيانات برو الحصرية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تساعدك في تحديد اتجاه أسهم هذه الشركات. وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية في كابيتال.كوم: "المحفز على المدى القصير للذهب سيكون بيانات الوظائف الأمريكية، وإذا أظهرت القليل من التباطؤ في سوق العمل، فإن ذلك سيكون جيدًا لأسعار الذهب".

وفي غضون ذلك، يترقب المستثمرون صدور قراءة مؤشر مديري المشتريات (ISM)في الولايات المتحدة اليوم عند الساعة 17:00 بتوقيت السعودية، وتقرير التوظيف ADPيوم الأربعاء وبيانات الوظائف غير الزراعية المقرر صدورها يوم الجمعة لقياس حالة الاقتصاد الأمريكي وما إذا كان ذلك سيمنع بنك الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر أم لا.

وأضاف رودا: "الذهب يحصل على القليل من الدعم بعد أن دعمت أرقام نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE)، التي كانت أقل بشكل هامشي من المتوقع، فكرة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكنه خفض أسعار الفائدة هذا العام".

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في الولايات المتحدة قد استقر في أبريل، مما زاد الرهانات على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر. حيث ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، بنسبة 0.2% عن الشهر السابق في أبريل، بعد زيادة بنسبة 0.3% في مارس، وهي أبطأ وتيرة زيادة منذ بداية العام، وأقل من توقعات السوق بـارتفاع 0.3%.

لكن البيانات أظهرت استقرار مقياس التضخم الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي في أبريل عند 2.8% على أساس سنوي، دون تغيير عن الشهر السابق، وهو الأقل منذ مارس 2021، ولكنه ما زال أعلى بكثير من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

ويتوقع المتداولون حاليًا فرصة بنسبة 54% تقريبًا للخفض في سبتمبر، مقابل حوالي 49% قبل صدور التقرير.

وفي حين يعتبر السبائك وسيلة للتحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العائد.

ووفقًا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو، إذا كسر الذهب الفوري الدعم عند 2319 دولارًا للأوقية، قد ينخفض ​​نحو 2302 دولارًا.

الذهب عند التسوية يوم الجمعة

عمّقت أسعار العقود الآجلة للذهب من خسائرها خلال تعاملات، يوم الجمعة، مع تقييم المستثمرين توقعات التيسير النقدي في الولايات المتحدة، عقب صدور بيانات اقتصادية.

وعند التسوية، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس -الأكثر نشاطًا- بنسبة 0.85% أو 20.7 دولار عند 2345.8 دولار للأوقية، لتسجل خسائر أسبوعية 0.45%، لكن المعدن الأصفر حقق مكاسب شهرية بلغت 0.9%، ليواصل ارتفاعه للشهر الثالث على التوالي.

الذهب والدولار الآن

تتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.4% إلى 2336 دولار للأوقية.

فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنحو 0.46% إلى 2316 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند مستوى 104.600 نقطة.

المعادن الأخرى

تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 30.12 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3% إلى 1040.80 دولار، وخسر البلاديوم 0.5% إلى 908.19 دولار.

Investing


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account