عاجل

أسعار النفط الجمعة ستهبط لهذا المستوى وفق توقعات بنك أوف أمريكا    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تقفز بقوة فور صدور تقرير سوق العمل الأمريكي    الدولار الأمريكي يشهد بعض التعافي رغم بيانات سوق العمل الأمريكية!    

أسعار الذهب العالمية تسقط أدنى 2400 دولار.. لماذا؟

2024-07-12 -- 20:20 م

تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال اللحظات القليلة الماضية فور صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة.

وتنخفض العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 1% إلى 2397 دولار للأوقية.

فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنحو 0.9% إلى 2393 دولار للأوقية.

تراجعت أسعار الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الجمعة، لكنها حافظت على مكاسبها فوق 2400 دولار وتتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، إذ عززت بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع الآمال في خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في سبتمبر.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة انخفضت بشكل غير متوقع وأن الزيادة السنوية كانت الأقل خلال عام، مما يحفز بنك الاحتياطي الفيدرالي على خفض أسعار الفائدة. حيث تراجع معدل التضخم الشهري للمرة الأولى منذ أكثر من 4 سنوات، حيث انخفض مؤشر أسعار المستهلكين في يونيو بنسبة 0.1% على أساس شهري، فيما تباطأ معدل التضخم السنوي إلى 3% من 3.3% في مايو، مسجلًا أدنى مستوى منذ أكثر من 3 سنوات.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: "لقد تحركت توقعات التضخم وأسعار الفائدة لصالح الذهب هذا الأسبوع. مع اقترابنا من بيئة أسعار فائدة منخفضة، قد تكون الظروف مهيأة للذهب لتسجيل مستويات قياسية جديدة قبل نهاية العام".

وارتفعت الرهانات على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر إلى 93% مقارنة باحتمال 70% قبل صدور البيانات، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على السعـودية

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وينتظر المستثمرون الآن قراءة مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي المقرر صدورها في الساعة 15:30 بتوقيت الرياض. وأضاف ووترر: "قد تكون أرقام مؤشر أسعار المنتجين حاسمة في تحديد ما إذا كان الذهب سينهي الأسبوع فوق أو تحت مستوى 2400 دولار."

الذهب عند التسوية أمس

عززت أسعار العقود الآجلة للذهب من مكاسبها خلال تعاملات، أمس الخميس، بعد الكشف عن بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.75% أو 42.2 دولار عند 2421.90 دولار للأوقية، ليتجاوز المعدن الأصفر لأول مرة مستوى 2400 دولار منذ نهاية جلسة 22 مايو (2415.7 دولار).

الذهب والدولار الآن

تتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بحوالي 0.43% إلى 2411 دولار للأوقية.

فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنحو 0.37% إلى 2406 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند مستوى 104.152 نقطة.

المعادن الأخرى

تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 31.18 دولار للأوقية، بعد أن سجلت أعلى مستوى في أكثر من شهر يوم الخميس.

ونزل البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1003.25 دولار ونزل البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 982.44 دولار. ومن المقرر أن يسجل كلا المعدنين انخفاضات أسبوعية.

موقع إنفستنغ


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account