عاجل

ليبرمان لنتنياهو: حولت أولادنا إلى دروع واقية لك    تمديد حجز حاكم مصرف لبنان السابق مع استمرار التحقيق    أسعار النفط تنخفض الثلاثاء بأكثر من 4% نتيجة مخاوف ضعف الطلب    

أوبك + تعلن تمديد العمل بالتخفيضات الطوعية حتى هذا الموعد!

2024-09-05 -- 19:05 م

أكد تحالف البلدان المصدر للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا (أوبك +)، اليوم الخميس، على أن 8 من أعضاء تحالف النفط قد وافقوا على تمديد العمل بالتخفيضات الطوعية لإنتاج النفط الخام لمدة شهرين مقبلين وحتى نهاية شهر نوفمبر القادم.

 

وبالتالي، سيتم الآن تمديد الخفض الأولي لإنتاج النفط الخام والبالغ 2.2 مليون برميل يوميًا، والذي نفذته الإمارات العربية المتحدة والجزائر والعراق وكازاخستان والكويت وعمان وروسيا والمملكة العربية السعودية، حتى نهاية نوفمبر، وبعد ذلك سيتم التخلص التدريجي من هذه التخفيضات تدريجياً على أساس شهري اعتباراً من 1 ديسمبر 2024.

وفضلا عن هذا، أكدت البلدان الأعضاء بالتحالف ذات الإنتاج الزائد من النفط مرة أخرى، على التزامها بالتعويض الكامل عن حجم الفائض بالكامل بحلول سبتمبر 2025.

 

وعلى صعيد تداولات النفط الخام اليوم، ارتفعت أسعار العقود الفورية لخام برنت بنحو 0.22% إلى 72.85 دولار للبرميل، فيما انخفضت الأسعار الفورية لعقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بحوالي 0.17% إلى 69.58 دولار للبرميل.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account