عاجل

المعهد العالي للفنون المسرحية يقيم احتفالية اليوم العالمي للرقص 2024    المصرف التجاري يعلن عن الفروع المناوبة خلال العطلة    غوتيريش يحذر من الهجوم العسكري على رفح    

رئيس اتحاد الصحفيين "موسى عبد النور" : "لن نسمح لأحد أن يعيق حرية الإعلام ولكن وفق قوانين الدستور السوري"

2017-05-24 -- 07:00 ص

أكد رئيس اتحاد الصحفيين في سورية موسى عبد النور أن "لن يستطيع أي قرار أن يقيد حرية الإعلامي أو يحد من عمله أو أن ينال منه طالما أنه يعمل في حرية ومسؤولية ضمن القوانين التي صانت حرية الإعلام وكفلتها".

تصريح عبد النور جاء على خلفية كتاب صادر من وزارة العدل يقضي بضرورة متابعة ما يكتبه الصحفي في سورية في حال استهدف الأداء الحكومي بما وصفته "إضعاف هيبة الدولة" الأمر الذي اعتبره صحفيون في سورية بأنه يقيد عمل الإعلام ويمنع انتقاد الأخطاء في أداء عمل الوزارات والمؤسسات بشكل عام.

 

وتعقيباً على القرار قال وزير الإعلام رامز ترجمان مساء الثلاثاء " هناك كثير من اللغط لمضمون كتاب وزارة العدل حول التعامل مع الصحفيين ووسائل الإعلام" مبيناً "لن نسمح لأحد أن يعيق حرية الإعلام ولكن وفق قوانين الدستور السوري"
 

وأضاف ترجمان " نحن نخوض حرب لذا يجب أن يكون هناك استراتيجية عمل الإعلام وهذا من حق الدولة ومن حق المواطن ويجب أن نكون على قدر من المسؤولية".

 

ولفت وزير الإعلام السوري إلى أن "عندما يريد الصحفي أن يتكلم عن تقصير معين يجب أن يكون بين يديه وثائق" مضيفاً "دور القضاء دور وقائي بين الحرية وحماية حقوق الآخرين وهنا جاء فحوى كتاب وزارة العدل".
 

من جانبه قال وزير العدل هشام الشعار أن " انتقاد الحكومة والمطالبة باستبدالها حق مشروع لكل مواطن وصحفي".
 

وأضاف الشعار " يجب التفريق بين النيل من هيبة الدولة ونقد أداء الحكومة".
 

ناشطون سوريون تناولوا مسألة الكتاب الوزاري بحق الإعلاميين واعتبروه بمثابة تقييد حقيقي لعمل الصحفيين لمنعهم من انتقاد أي خطأ أو تقصير في عمل الحكومة التي وكما قال بعضهم لا تريد للإعلام أن يطور أداءها ، وإنما تريد الحد من سلطة كانت تعد رابعة!


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account