عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

هذا ما قاله نتنياهو لبوتين ؟؟

2017-08-24 -- 21:00 م

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" سبب ذهاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقالت إن الهدف من هذه الزيارة سؤال وجهه نتنياهو إلى بوتين.

لم يكن نتنياهو بحاجة لأن يزعج بوتين خلال عطلته الصيفية في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود لمحاولة إقناعه بتبني الموقف الإسرائيلي، لكن لكي يسأله بصراحة، عما ستفعله إسرائيل في حال بدأت إيران التمركز عسكريا في سورية

وأكدت الصحيفة، أن رسالة نتنياهو إلى بوتين كانت نفس الرسالة التي حملها الأسبوع الماضي وفد إسرائيلي برئاسة مدير الموساد، يوسي كوهين، إلى واشنطن، ومفادها أن إسرائيل ستقوم بعمل عسكري، إذ أن نتنياهو يريد أن يعرف في حال قامت إسرائيل بعمل عسكري في سورية، كيف سترد روسيا؟.

وقامت إسرائيل بعمليات عسكرية داخل سورية مرات عديدة، لمنع تهريب أسلحة من إيران إلى لبنان، للرد على سقوط صواريخ وقذائف هاون في الجولان، أو لمنع قوات إيران أو "حزب الله" من الاقتراب من الحدود. بحسب ما ذكر السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل، دان شابيرو، في تغريدات على حسابه في موقع "تويتر".

المصدر: سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account