عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

ارتفاع أسعار النفط الخام وسط مخاوف من انقطاع الامدادات بسبب الاعصار

2017-08-25 -- 08:00 ص

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع، وذلك بعد انخفاض سابق يوم أمس، يأتي هذا التعافي في الأسعار بسبب المخاوف من انقطاع الامدادات النفطية في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب إعصار هارفي الذي في طريقه إلى أن يضرب منطقة خليج المكسيك.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 47.73 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 47.78 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 47.60 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 47.53 دولار للبرميل. 

 

إعصار هارفي الذي بدأت قوته في التزايد مع توقعات أن يصبح أقوى إعصار يضرب الولايات المتحدة في منذ 12 عام في طريقه الى التعرض لمنطقة خليج المكسيك التي تعد المنطقة الرئيسية لمصافي وحفارات النفط الأمريكي، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعطل الامدادات النفطية ليعمل هذا على دفع الأسعار إلى الارتفاع.

 

من جهة أخرى فقد استطاعت أسعار الخام أن تستقر خلال الفترة الماضية بعد أن حصلت على دعم من تراجع المخزونات الامريكية من النفط الخام لأسابيع متتالية مما يعكس تراجع المعروض العالمي وهو ما تسبب في دعم مستويات الأسعار.

 

هذا وقد أشار وزير النفط الكويتي أن منظمة الأوبك ستتخذ قرارها بشأن الاستمرار في خفض معدلات الإنتاج بالتعاون مع الدول الغير أعضاء من عدمه خلال اجتماعها في شهر نوفمبر / تشرين الثاني.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account