عاجل

موسكو: الإجراءات الأمريكية الأحادية في سورية أغضبت تركيا    عاجل.. مجلس الأمن يستعد لمناقشة الوضع في سورية غداً    الرئيس الاسد: الانتصار على الارهاب في سورية والعراق وصمود ايران في الملف النووي افشل مخطط تفتيت المنطقة    الرئيس بشار الاسد: العدوان التركي على عفرين لا يمكن فصله عن سياسة تركيا منذ بداية الازمة    الجيش السوري وحلفاؤه يتابعون عملياتهم في ريف حلب الجنوبي ويسيطرون على قرىر “رسم الحرمل – دوير الحوطة – خربة الفجر” بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المتبطة بها     الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على قريتي طوطح وعنيق باجرة بريف حماه الشمالي بعد معارك مع داعش    الجيش السوري وحلفاؤه يستعيدون السيطرة على قرى في محيط مطار ابو الظهور بريف ادلب الجنوبي الشرقي    الجيش السوري وحلفاؤه يحرزون تقدما داخل بلدة ابو الضهور بريف ادلب الجنوبي بعد مواجهات مع “النصرة”    مصادر: قطر تمول حملة إعلامية مناهضة للتحالف العربي في اليمن    قرار عاجل من المحكمة الاتحادية العراقية العليا بشأن الانتخابات البرلمانية    

"صحيفة يديعوت أحرونوت": إخلاء سديروت وكريات شمونة .. !!؟؟

2017-09-11 -- 03:20 ص

ذكرت  صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية" أنه  في اطار استخلاص الدروس من الماضي، والاستعداد لتهديدات المستقبل، قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير جيش الاحتلال "أفيغدور ليبرمان"، إخلاء مدينتي كريات شمونة في الشمال، وسديروت في الجنوب، في حال وقوع مواجهة عسكرية في المستقبل على الحدود الشمالية او على حدود قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة فان الحديث عن 40 الى 50 الف إسرائيلي يعيشون في هاتين المدينتين. وتحدد خطة الاخلاء المسماة "موتيل" بأن يبقى في المدينتين فقط السكان الذين تلح الحاجة لمواصلة اداء مهامهم، كمستخدمي البلديتين والشرطة وقوات الانقاذ وما اشبه.

ووفقا للخطة  سيتم نقل سكان كريات شمونة وسديروت الى فنادق البحر الميت ومنطقة الوسط، والتي سيتم اخلاؤها من النزلاء في حال الاعلان عن حالة طوارئ. وسيتم ذلك في اطار اتفاقيات طويلة المدى تم التوصل اليها بين وزارة جيش الاحتلال وقسم من الفنادق.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account