عاجل

كوريا الشمالية تعلن تفكيك موقع للتجارب النووية    هتافات مؤيدة لفلسطين في جامعة أمريكية تحرج سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة    مقتل عدد من إرهابيي جبهة النصرة بنيران الجيش بريف حماه الشمالي    الخارجية الروسية: سورية هي التي تختار الطرف الذي يساعدها في الحرب على الإرهاب    زخات محليّة من المطر متوقعة في أجزاء من البلاد نهار يومي الجمعة والسبت    توقعات بانخفاض جديد للدولار واليورو مقابل ارتفاع لليرة السورية      انتخاب إيلي الفرزلي نائبًا لرئيس البرلمان اللبناني    الدفاع الروسية: انتهاء العمليات السورية لاستعادة ضواحي دمشق    بيان المحامين العرب يطالب بالتواصل مع المؤسسات والمنظمات الدولية للدفاع عن القدس‎    موسكو: الشروط التي طرحتها أمريكا على إيران هي بالتأكيد غير مقبولة بالنسبة لطهران    

"صحيفة يديعوت أحرونوت": إخلاء سديروت وكريات شمونة .. !!؟؟

2017-09-11 -- 03:20 ص

ذكرت  صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية" أنه  في اطار استخلاص الدروس من الماضي، والاستعداد لتهديدات المستقبل، قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير جيش الاحتلال "أفيغدور ليبرمان"، إخلاء مدينتي كريات شمونة في الشمال، وسديروت في الجنوب، في حال وقوع مواجهة عسكرية في المستقبل على الحدود الشمالية او على حدود قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة فان الحديث عن 40 الى 50 الف إسرائيلي يعيشون في هاتين المدينتين. وتحدد خطة الاخلاء المسماة "موتيل" بأن يبقى في المدينتين فقط السكان الذين تلح الحاجة لمواصلة اداء مهامهم، كمستخدمي البلديتين والشرطة وقوات الانقاذ وما اشبه.

ووفقا للخطة  سيتم نقل سكان كريات شمونة وسديروت الى فنادق البحر الميت ومنطقة الوسط، والتي سيتم اخلاؤها من النزلاء في حال الاعلان عن حالة طوارئ. وسيتم ذلك في اطار اتفاقيات طويلة المدى تم التوصل اليها بين وزارة جيش الاحتلال وقسم من الفنادق.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account