عاجل

موسكو: الإجراءات الأمريكية الأحادية في سورية أغضبت تركيا    عاجل.. مجلس الأمن يستعد لمناقشة الوضع في سورية غداً    الرئيس الاسد: الانتصار على الارهاب في سورية والعراق وصمود ايران في الملف النووي افشل مخطط تفتيت المنطقة    الرئيس بشار الاسد: العدوان التركي على عفرين لا يمكن فصله عن سياسة تركيا منذ بداية الازمة    الجيش السوري وحلفاؤه يتابعون عملياتهم في ريف حلب الجنوبي ويسيطرون على قرىر “رسم الحرمل – دوير الحوطة – خربة الفجر” بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المتبطة بها     الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على قريتي طوطح وعنيق باجرة بريف حماه الشمالي بعد معارك مع داعش    الجيش السوري وحلفاؤه يستعيدون السيطرة على قرى في محيط مطار ابو الظهور بريف ادلب الجنوبي الشرقي    الجيش السوري وحلفاؤه يحرزون تقدما داخل بلدة ابو الضهور بريف ادلب الجنوبي بعد مواجهات مع “النصرة”    مصادر: قطر تمول حملة إعلامية مناهضة للتحالف العربي في اليمن    قرار عاجل من المحكمة الاتحادية العراقية العليا بشأن الانتخابات البرلمانية    

تقارير إخبارية": الكيان الصهيوني يستعد لشن حرب جديدة قبل نهايتها في سورية

2017-09-11 -- 09:15 ص

كشفت تقارير إخبارية عالمية عن أن الكيان الصهيوني يستعد لخوض حرب جديدة في الشرق الأوسط، قبل أن تنتهي الحرب في سورية.

ونشر موقع "ستراتفور" الاستخباراتي الأمريكي، تقريرا يشير فيه إلى أن "إسرائيل" تحركت سريعا في الآونة الأخيرة، وتستعد من أجل خوض حرب جديدة، في الوقت الذي شارفت فيه الحرب في سورية على نهايتها.

وأشارت إلى أنه ما حرك "تل أبيب"، هو التقدم الذي يحققه الجيش السوري والجيش الرديف بمعاونة القوات الروسية، في كسر حصار "دير الزور، والاقتراب من طرد تنظيم "داعش" الإرهابي منه، في تطور وصف على أنه الأكبر في تاريخ المواجهات في سورية.

ولفت الموقع الأمريكي الانتباه إلى أنه في اليوم الذي حقق فيه الجيش السوري انتصارات واسعة في "دير الزور، بدأت إسرائيل أكبر تدريب عسكري لها منذ عام 1998، وسيستمر لنحو 10 أيام، ويشارك فيه نحو 10 آلاف جندي إسرائيلي.

ما يلفت الانتباه أيضا، أن التدريبات العسكرية "الإسرائيلية" الأكبر منذ 20 عاما، لم تكن دفاعية بالصورة الكلية، بل كانت تدريبات هجومية أيضا.

وانصب تركيز التدريب "الإسرائيلي"، على الاستعداد لحرب جديدة قد يخوضها مع "حزب الله" اللبناني، على طول الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

المصدر: سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account