عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

بالصور: سورية تخرج مرفوعة الرأس من تصفيات المونديال

2017-10-10 -- 16:00 م

رد القائم محاولة عمر السومة لتسجيل هدف قاتل في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي، لتخسر سوريا بعشرة لاعبين 2-1 أمام أستراليا في إياب الملحق الآسيوي، وينتهي حلم التأهل لكأس العالم، اليوم الثلاثاء.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في ماليزيا يوم الخميس الماضي، قبل أن يسجل المخضرم تيم كاهيل قائد أستراليا هدف الانتصار لأصحاب الأرض بضربة رأس في الدقيقة 10.9.

وتقدمت سورية بهدف مبكر بعد مرور 6 دقائق عن طريق السومة الذي سجل هدف التعادل 1-1 ذهابا في ماليزيا يوم الخميس الماضي.

وأدرك كاهيل (37 عاما)، الذي دخل التشكيلة الأساسية على حساب تومي يوريتش، التعادل بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة 13.

ونجح كاهيل الهداف التاريخي لأستراليا في تسجيل هدف الانتصار بضربة رأس أخرى لتتفوق بطلة آسيا 3-2 في مجموع المباراتين.

ودفعت سورية ثمن اللعب بـ10 لاعبين معظم فترات الوقت الإضافي بعد طرد محمود المواس بسبب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 94.

بداية مثيرة
بدأت سورية اللقاء دون 5 لاعبين بارزين هم ثنائي الدفاع أحمد الصالح وعمرو الميداني بسبب الإصابة والمدافع هادي المصري ولاعب الوسط خالد مبيض والمهاجم عمر خربين للإيقاف.

لكن رغم ذلك تقدمت سورية على عكس سير اللعب بعدما قطع تامر حاج محمد الكرة في منتصف الملعب ومرر سريعا إلى السومة الذي انفرد بالمرمى من ناحية اليسار وسدد بإتقان داخل الشباك.

وأرسل ماثيو ليكي، الذي صنع هدف لقاء الذهاب لأستراليا، كرة عرضية متقنة قابلها كاهيل بضربة رأس معتادة من مدى قريب (13) ويعيد المواجهة إلى نقطة الصفر.

وكادت سورية أن تسجل من جديد بعد كرة عرضية من المواس في الدقيقة 16 لكنها جاءت أعلى بقليل من رأس السومة الذي أحرز آخر 3 أهداف لبلاده في تصفيات كأس العالم.

واستمر الضغط الأسترالي وتوغل جيمس ترويسي من ناحية اليسار ومرر للخطير كاهيل الذي حاول أن يسجل لكن الكرة اصطدمت بالدفاع السوري في الدقيقة 28.

هدف وسوء حظ
واستمر استحواذ أستراليا على الكرة في الشوط الثاني مع لجوء سورية إلى التكتل الدفاعي ومحاولة شن هجمات مرتدة سريعة.

وتلقى البديل فراس الخطيب كرة ناحية اليسار وأرسل عرضية لكنها جاءت خلف السومة في الدقيقة 68.

وبعد دقيقة واحدة أنقذ إبراهيم عالمة حارس سورية تسديدة أرضية قوية من تومي روجيتش قبل أن يسدد اللاعب ذاته كرة قوية خارج المرمى.

وسدد روجيتش كرة قوية جديدة من حافة المنطقة كادت أن تدخل المرمى قبل أن يحولها زاهر ميداني إلى ركلة ركنية في الدقيقة 88.

وتعرض المواس للطرد دون داع بعد تدخل عنيف، ليحصل على الإنذار الثاني ويترك سورية في موقف صعب.

وتألق الحارس عالمة وأنقذ تسديدة من مدى قريب من البديل نيكيتا روكافيتسيا وحولها إلى ركلة ركنية في نهاية الوقت الإضافي الأول.

وبعد ذلك أرسل روبي كروز كرة عرضية من ناحية اليسار، ارتقى كاهيل عاليا ووضعها برأسه في المرمى رغم محاولة عالمة إبعادها.

وضغطت سورية من أجل إدراك التعادل، وانتزاع بطاقة التأهل، لكن الحظ لم يحالفها عندما نفذ السومة، هداف الدوري السعودي في آخر 3 مواسم، ركلة حرة قوية لكنها ارتدت من القائم لينتهي الحلم.

وستلعب أستراليا في الملحق العالمي مع صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) في مواجهة فاصلة على بطاقة الظهور في روسيا العام المقبل.

وستنتظر أستراليا الجولة الأخيرة من تصفيات الكونكاكاف اليوم الثلاثاء، قبل أن تعرف إذا كانت ستواجه الولايات المتحدة أم بنما أم هندوراس.

الكورة

 

 

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account