عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

ارتفاع أسعار النفط الخام أعلى حاجز 50$ للبرميل عقب تعهد المملكة العربية السعودية بخفض صادراتها

2017-10-10 -- 17:00 م

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام بشكل موسع خلال الجلسة الأمريكية وسط ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثالثة على التوالي من أعلى مستوياته من 26 من تموز/يوليو الماضي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب تعهد المملكة العربية السعودية بخفض صادراتها من النفط الخام الهر المقبل لدعم سوق النفط وفي أعقاب حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك مينيابولس الاحتياطي الفيدرالي نيل كاشكاري في مؤتمر الظروف الاقتصادية الإقليمية.

 

في تمام الساعة 06:04 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي "نيمكس" تسليم 15 تشرين الثاني/نوفمبر القادم 2.74% لتتداول حالياً عند مستويات 50.94$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 49.58$ للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسلم 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل 1.70% لتتداول عند 56.74$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 55.79$ للبرميل، وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي 0.43% ليتداول حالياً عن مستويات 93.27 مقارنة بالافتتاحية عند 93.68.

 

هذا وقد تابعنا أعلن وزارة الطاقة السعودية في بيان رسمي في وقت سابق اليوم أن شركة أرامكو ستحقق خفضا غير مسبوق قدره 560 ألف برميل يومياً في مخصصات العملاء خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وسط خطط الشركة السعودية لتصدير نحو 7.15 مليون برميل يومياً متغاضية بذلك عن الطلب المرتفع الذي يفوق 7.7 مليون برميل.

 

وفي نفس السياق، أعرب الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك محمد باركيندو أن المزيد من الدول المنتجة للنفط من خارج المنظمة قد تنضم إلى اتفاق خفض الإنتاج العالمي الذي أبرمته المنظمة مع المنتجين من خارجها بقيادة روسيا في أواخر عام 2016 والذي يقتدي حالياً بخفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يومياً حتى آذار/مارس المقبل.

 

ويأتي ذاك عقب ساعات من تصريحات باركيندو في نيودلهي أن هناك اجماعاً متزايداً من قبل المنتجين الأعضاء في المنظمة وغير الأعضاء بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا على أهمية مواصل عملية إعادة التوازن في سوق النفط معرباً "قد يتعين اتخاذ بعض الإجراءات الاستثنائية". لاستعادة استقرار سوق النفط.

 

وفي المقابل تعمل شركات النفط على إعادة عملياتها في خليج المكسيك الذي يمثل نحو 17% من إنتاج النفط الصخري الأمريكي في أعقاب اجتياح إعصار نيت للولايات الجنوبية للولايات المتحدة يوم أمس الأحد والذي أدى إلى توقف إنتاج النفط في الخليج بنحو 85% أمس وفقاً لما أفاد به مكتب السلامة والبيئية الأمريكي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account