عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

النفط فوق 59 دولاراً بأعلى مستوى منذ صيف 2015

2017-10-27 -- 16:30 م

 

استقرت أسعار النفط اليوم الجمعة، ويحوم خام "برنت" قرب 60 دولاراً للبرميل، بدعم من تصريحات لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يدعم فيها تمديد تخفيضات الإنتاج التي تقودها "أوبك".

وبحلول الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش، زاد خام القياس العالمي مزيج "برنت" في العقود الآجلة ثلاثة سنتات أو 0.05% إلى 59.33 دولار للبرميل.

ويزيد "برنت" حالياً بمقدار الثلث عن أدنى مستوياته في 2017، التي لامسها في يونيو، وبلغ مستويات لم يسجلها منذ منتصف 2015.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 52.61 دولار للبرميل، متراجعاً ثلاثة سنتات أو 0.06% عن الإغلاق السابق، لكنه ارتفع بمقدار الربع عن أدنى مستوياته في 2017 التي سجلها في يونيو.

والخام الأمريكي أضعف نسبياً من "برنت" بسبب ارتفاع الإنتاج الأمريكي الذي يكبح الأسعار في الولايات المتحدة.

وكان ولي العهد السعودي قد قال لـ"رويترز" أمس الخميس، إن المملكة ستدعم تمديد خفض الإنتاج في مسعى لتحقيق الاستقرار بين العرض والطلب.

ورغم أن تزايد احتمالات تمديد "أوبك" لتخفيضات الإنتاج عزز التوقعات بتحقيق التوازن في السوق، يظل إنتاج الخام الأمريكي يمثل مشكلة للمنظمة في وقت تسعى فيه جاهدة لتصريف تخمة المعروض العالمي.

وارتفع إنتاج الخام الأميركي 1.1 مليون برميل يومياً إلى 9.5 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 20 أكتوبر، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account