عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

أسعار النفط تتراجع في آسيا

2017-10-31 -- 06:05 ص

تسجل أسعار النفط تراجعا في آسيا الثلاثاء، تحت تأثير عمليات سحب أرباح بعد الارتفاع القياسي الذي بلغته الاثنين في نيويورك ولندن مع احتمال تمديد اتفاق خفض إنتاج الذهب الأسود.

وحوالى الساعة الثالثة بتوقيت جرينتش، خسر سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكي للخام، تسليم كانون ديسمبر ثمانية سنتات إلى 54.07 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما برميل البرنت النفط المرجعي الأوروبي، تسليم ديسمبر أيضا فقد تراجع ثمانية سنتات إلى 60.82 دولارا.

وكان سعر برميل النفط الخفيف سجل الاثنين ارتفاعا قياسيا منذ فبراير، ومثله برنت الذي سجل أعلى سعر منذ سنتين.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف في نيويورك الاثنين 25 سنتا ليبلغ 54.15 دولارا، بينما ربح برميل برنت في سوق المبادلات في لندن 46 سنتا ليبلغ 60.90 دولارا.

وقال إندي ليباو من مجموعة "ليباو أويل أسوشييتس" في نيويورك إنه "في غياب معلومات مهمة حول سوق النفط، تبقى الأسعار مدعومة بتصريحات مسؤولين سعوديين يؤكدون باستمرار أنهم يرغبون في تمديد اتفاق الحد من الإنتاج".

وأبرمت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" وعلى رأسها السعودية في نهاية 2016 اتفاقا مع دول منتجة أخرى بينها روسيا يهدف إلى خفض فائض الكميات المصدرة للأسواق العالمية للحد من العرض وتحسين الأسعار.

وسيبحث تمديد هذا الاتفاق الذي تم تجديده مرة أولى حتى مارس 2018، خلال اجتماع في فيينا في نهاية نوفمبر.

وعبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرا عن دعمه لتمديد الاتفاق.

وتجاوز سعر برميل برنت في لندن الجمعة الستين دولارا للمرة الاولى منذ سنتين.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account