عاجل

العراق: التلفزيون الروسي يعرض مشاهد لفصيل مسلح من كرد إيران ينتشر في محافظة كركوك قبل استفتاء الانفصال     العبادي: خطوة برزاني في كردستان تقود التطورات إلى مواجهة جديدة في العراق    إيران: اتصال روحاني-العبادي: على الجميع أن يعرف أن شرعيته تكون في إطار الدستور العراقي     أردوغان: البرلمان التركي سمح بالقيام بعمليات حدودية فيما يخص التطورات في سوريا والعراق    روحاني: الحفاظ على وحدة العراق وأمن المنطقة أمران أساسيان ويجب توجيه رسالة لمن يعبث بهما    إيران: اتصال روحاني-أردوغان: مواقف إيران وتركيا من وحدة العراق متناسقة    روسيا: الجنرال أسابوف أصيب بشظايا أدت إلى وفاته لدى قصف مفاجئ بقذائف الهاون شنه داعش على موقع للجيش السوري قرب دير الزور    وزارة الدفاع الروسية: استشهاد الجنرال فاليري اسابوف في معارك دير الزور بقصف لداعش على مواقع الجيش السوري    إيران: التأكيد في الإتصالين الهاتفيين على ضرورة مواجهة كل تحرك يؤثر على سير عملية محاربة الإرهاب    العراق: رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني    

تقرير أوروبي: 31 ألف سيدة حامل في مناطق داعش الارهابي

2016-08-01

لم يتوقف يوما الحديث عن الأطفال الناشئين في الأراضي التي يسيطر عليها متطرفو داعش بين العراق وسورية، ونشأتهم على التطرف تجعل منهم خطرا على العالم مستقبلا.

فقد وصف آخر تقارير وكالة اليوروبول الأوروبية ما يجري تحت حكم داعش بـ"تجهيز جيل جديد من المتطرفين"، محذرا من مغبته على دول الاتحاد مستقبلا.

وتشير الأرقام الواردة في تقرير اليوروبول السنوي بخصوص الإرهاب إلى أن 31 ألف سيدة في أراضي داعش حامل، وأن 50 طفلا بريطانيا يعيشون في أراضٍ يسيطر عليها التنظيم.

كما رصد المركز وجود عدد كبير من الأطفال الهولنديين في سورية والعراق، ولد ثلثهم تحت حكم "الدواعش".

وأشار التقرير أيضا إلى أن نسبة لا يستهان بها من المتطرفين المسافرين إلى سورية والعراق نساء، يأمل التنظيم أن يلدن له جيلا من المتطرفين الجدد.

واقع يضاف إلى كون الأطفال في نظر التنظيم وقود عمليات انتحارية، ومنفذي أحكام إعدام.

إلى ذلك، تعكس أرقام تقرير اليوروبول إذا ما وضعت جنبا إلى جنب مع الفيديوهات التي ينشرها داعش لمعسكرات تجنيده للأطفال بوضوح، استراتيجية يتبعها التنظيم ولم يخفها يوما.

فما ينشر من فيديوهات تحمل الكثير من الوجوه البريئة التي يسعى التنظيم إلى حرمانها من براءتها، وتحويلها إلى أوعية تحمل تطرفه لعقود من الزمن.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account