عاجل

"ليفان دجاجاريان": موسكو قلقة من مواجهة عسكرية بين إيران والكيان الصهيوني في سورية    مجلس الأمن يعقد جلسة مفتوحة حول فلسطين     الفيسبوك: حذف أية منشورات قد تؤدى للعنف الجسدي    الرئيس الألماني يدعو إلى "وعي أوروبي جديد بالذات" في ظل سياسة ترامب    الإدارة الأمريكية تدرس فرض رسوم على وارداتها من اليورانيوم    جيروزاليم بوست: التوصل لتفاهمات بين إسرائيل وحماس لوقف تصعيد الحرب    عاجل.. أسماء الناجحين والمقبول تعيينهم في مجلس الشعب    يتم الاتفاق على آلية تسليم تل الجابية شمال غرب مدينة نوى للجيش السوري لضمان عدم تقدم داعش إليه    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضا تسليم نقطتي الأمم المتحدة في بلدتي أم باطنة ورويحنية    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضاً تسليم السلاح الثقيل والمتوسط لدى المسلّحين    

تقرير أوروبي: 31 ألف سيدة حامل في مناطق داعش الارهابي

2016-08-01

لم يتوقف يوما الحديث عن الأطفال الناشئين في الأراضي التي يسيطر عليها متطرفو داعش بين العراق وسورية، ونشأتهم على التطرف تجعل منهم خطرا على العالم مستقبلا.

فقد وصف آخر تقارير وكالة اليوروبول الأوروبية ما يجري تحت حكم داعش بـ"تجهيز جيل جديد من المتطرفين"، محذرا من مغبته على دول الاتحاد مستقبلا.

وتشير الأرقام الواردة في تقرير اليوروبول السنوي بخصوص الإرهاب إلى أن 31 ألف سيدة في أراضي داعش حامل، وأن 50 طفلا بريطانيا يعيشون في أراضٍ يسيطر عليها التنظيم.

كما رصد المركز وجود عدد كبير من الأطفال الهولنديين في سورية والعراق، ولد ثلثهم تحت حكم "الدواعش".

وأشار التقرير أيضا إلى أن نسبة لا يستهان بها من المتطرفين المسافرين إلى سورية والعراق نساء، يأمل التنظيم أن يلدن له جيلا من المتطرفين الجدد.

واقع يضاف إلى كون الأطفال في نظر التنظيم وقود عمليات انتحارية، ومنفذي أحكام إعدام.

إلى ذلك، تعكس أرقام تقرير اليوروبول إذا ما وضعت جنبا إلى جنب مع الفيديوهات التي ينشرها داعش لمعسكرات تجنيده للأطفال بوضوح، استراتيجية يتبعها التنظيم ولم يخفها يوما.

فما ينشر من فيديوهات تحمل الكثير من الوجوه البريئة التي يسعى التنظيم إلى حرمانها من براءتها، وتحويلها إلى أوعية تحمل تطرفه لعقود من الزمن.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account