عاجل

الذهب ينزل مجددا دون 1,300$ للأونصة بفعل قوة الدولار الأمريكي    النفط يهبط أكثر من دولارين والأنظار على اجتماع أوبك    هل أطلعت واشنطن غوتيريش على "صفقة القرن" وحاولت نيل مباركته عليها؟!    "الصين" تعلن تطبيق إجراءات لمكافحة الإغراق على واردات المنتجات الكيميائية    "ترامب": مستعد للتوقيع على أي من مشروعي قانون الهجرة    خبير عسكري: تهديد واشنطن لدمشق... كشف مغزاه    الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع السيدة خديجة بطرطوس    جدول وموعد مباريات كأس العالم 2018     إجراءات الوقاية والعلاج للصداع في الطقس الحار     الذهب يتراجع ليستمر في التذبذب قبل اجتماع المركزي الأوروبي    

دراسة: الشيخوخة تبدأ من سن الـ 25

2018-02-24

كشفت دراسة حديثة، عن أن الدماغ قد تصاب بالشيخوخة منذ سن الـ 25، وهي مرحلة عمرية أبكر مما كان يعتقد في السابق.

وتم التوصل لهذا الاكتشاف، خلال تطوير طريقة جديدة، للتحقيق في وظيفة الدماغ، والتي كشفت عن الموعد الذي يبدأ فيه الدماغ في التدهور، بحسب صحيفة "هيرالد سكوتلاند".

وباستخدامهم لجهاز متطور، تمكن الباحثون من فك التذبذبات الموجودة في السائل النخاعي، والذي يقع بين فروة الرأس والجمجمة.

وتبيّن من ذلك القياس، أن ذلك السائل النخاعي يتقلب بصورة بطيئة، ولكنه مرتبط بإيقاعات التنفس ومعدل ضربات القلب، وضغط الدم.

وقالت البروفيسور أنيتا ستيفانوفسكا، من جامعة لانكستر، إن النتائج الأولية للدرسة، أظهرت دليلا على انخفاض التماسك بين التذبذبات عند المشاركين فوق سن 25، وهو ما يشير إلى أن الشيخوخة الدماغ قد تبدأ في وقت سابق مما كان متوقعا".

ويعتقد فريق البحث من جامعة لانكستر والجامعة الطبية في غدانسك، في بولندا، أن طريقتهم الجديدة، قد تساهم في تشخيص أفضل للأمراض العصبية المرتبطة بـ الشيخوخة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account