عاجل

الذهب بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي اليوم الجمعة استنادا على احتمالات الفائدة الأمريكية    أسعار النفط تتراجع اليوم الجمعة بفعل مخاوف ركود الاقتصاد العالمي    الخارجية الروسية: الجولان أرض سورية احتلتها "إسرائيل" وضمتها بشكل غير قانوني    الخارجية: الإدارة الأميركية لا تمتلك بحماقتها وغطرستها أي حق أو ولاية في أن تقرر مصير الجولان المحتل    ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس للأعلى لها في ثلاثة أسابيع مع توالي ارتداد لأول الدولار من الأعلى له في قرابة عامين    ارتفاع أسعار النفط اليوم الخميس بالقرب من الأعلى لها في أربعة أشهر وسط توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له في قرابة عامين    بيان الخارجية الروسية: التأكيد على الدعم المستدام لروسيا والصين لتعجيل التسوية السياسية للأزمة السورية على أساس القرار الأممي رقم 2254"    “محروقات” تحدد موعد توزيع الغاز المنزلي في دمشق عبر البطاقة الذكية    اجتماع أستانا المقبل حول سورية نهاية شهر نيسان    ترامب: كل الخيارات مفتوحة على فنزويلا    

علماء يابانيون يعثرون على معادن ثمينة يسد حاجات العالم قرونا

2018-04-13

قام علماء يابانيون بتحليل حقول ضخمة من المعادن النادرة في قعر المحيط الهادئ مشيرين إلى أنها قد تكفي لتأمين الاستهلاك العالمي لبعض هذه المعادن على مدى قرون.

 وأفادت دراسة نشرت أمس في مجلة "ساينتيفيك ريبورتس" أن الحقول التي تم اكتشافها في 2013 قد تحوي أكثر من 16 مليون طن من هذه المعادن الثمينة المستخدمة في صناعة التكنولوجيا المتطورة مثل الطواحين الهوائية والهواتف الذكية.

وتقع الحقول في منطقة واسعة تمتد على مساحة 2500 كلم مربع قرب جزيرة ميناميتوريشيما الواقعة على بعد حوالي 2000 كلم جنوب شرق طوكيو.

 وكان بعض العلماء الذين شاركوا في الدراسة الجديدة قد استخلصوا بعد أبحاث سابقة جرت في المنطقة نفسها وجود حوالى 6,8 ملايين طن من المعادن النادرة. وهو ما اعتبر في حينه اكتشافا هاما.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account