عاجل

الولايات المتحدة: ترامب يقول إنه "لا يسعى إلى تغيير النظام" في إيران    إيران: الخارجية الإيرانية: تم سحب ناقلة نفط تعرضت لعطل تقني في الخليح الى المياه الايرانية    إيران: المتحدث باسم البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة: صواريخ ايران غير قابلة للتفاوض مطلقا وتحت أي شرط مع أي أحد    الاتحاد الأوروبي: انتخاب اورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية    قبول طلبات الاعتراض على نتائج امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية    الجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مقراتهم بريفي إدلب وحماة برمايات مدفعية وصاروخية دقيقة    الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات سياسية ومالية على تركيا    النائب آل غرين: سأطالب الكونغرس التصويت على عزل ترامب في آب القادم    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار     ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء تقلص متغاضية عن الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي    

دراسة: تيارات المحيط الأطلسي تنذر بكارثة عالمية

2018-04-15

اكتشف علماء أن تيار الخليج البحري الدافئ قد تباطأ جدا وبلغ أدنى حد منذ 1600 سنة، ما يؤدي إلى مواسم باردة جدا في أوروبا الغربية، وارتفاع منسوب مياه البحار وتقليل الأمطار الاستوائية.

 وتفيد صحيفة الغارديان بأن علماء كلية لندن الجامعية اكتشفوا تباطؤ سرعة تيار الخليج الدافئ (بنسبة 15%)، وهو تيار مائي في المحيط الأطلسي يعتبر استمرارا للتيار الاستوائي الشمالي.

 ودرس العلماء الترسبات في كيب هاتيراس بولاية كارولينا الشمالية بالقرب من منطقة التقاء تيار الخليج الدافئ وتيار لابرادور البارد. وعند اصطدام التيارين، تحصل دوامة وترسبات من الرمال المنقولة خطرة على السفن. ويمكن من خلال حجم هذه الترسبات الحكم على قوة التيارات في أي وقت.

 وقد بدأت السرعة بالانخفاض بعد انتهاء العصر الجليدي الصغير في القرون XIV- XIX. ويستمر هذا الانخفاض بسبب ارتفاع درجات الحرارة في العالم. وقد استنتج العلماء أن هذه السرعة ستستمر بالانخفاض لأن حرارة الغلاف الجوي للأرض مستمرة في الارتفاع بسبب حرق الإنسان لكميات كبيرة من الوقود.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account