عاجل

تونس: التلفزيون الحكومي: قيس سعيّد رئيساً لتونس بنسبة 76.9% بحسب نتائج سبر الآراء     مسؤول الدفاع في "قسد" عصمت شيخ حسن: سنسلم مدينة عين العرب للحكومة السورية والجيش السوري سيدخل مساء اليوم     الإدارة الذاتية: الاتفاق يتيح الفرصة لتحرير باقي الأراضي والمدن السورية المحتلة كعفرين وباقي المدن والبلدات    الإدارة الذاتية: اتفقنا على دخول الجيش السوري وانتشاره على الحدود لتحرير المناطق التي دخلها الجيش التركي     الإدارة الذاتية: لم يكن مشروعنا في شمال وشرق سوريا يدعو إلى الانفصال بل كنا وما زلنا ننادي بالحل السياسي     انتشار الجيش السوري في منبج بدأ انطلاقاً من قريتي الجاموس ووريدة مع مواصلة الانتشار على الحدود    الولايات المتحدة: رويترز عن مسؤولين أميركيين: واشنطن قد تسحب معظم قواتها من شمال سوريا خلال أيام    الإدارة الذاتية بعين العرب: سيتم انتشار قوات الحكومة السورية صباح الغد على الحدود مع تركيا ضمن الاتفاق مع دمشق    سياسي كردي كبير لرويترز: الحكومة السورية وقوات سوريا الديمقراطية تجري محادثات في قاعدة روسية    فتح جميع حواجز قسد أمام مرور الجيش السوري تمهيداً لمواجهة العدوان التركي بدعم روسي    

دراسة: تيارات المحيط الأطلسي تنذر بكارثة عالمية

2018-04-15

اكتشف علماء أن تيار الخليج البحري الدافئ قد تباطأ جدا وبلغ أدنى حد منذ 1600 سنة، ما يؤدي إلى مواسم باردة جدا في أوروبا الغربية، وارتفاع منسوب مياه البحار وتقليل الأمطار الاستوائية.

 وتفيد صحيفة الغارديان بأن علماء كلية لندن الجامعية اكتشفوا تباطؤ سرعة تيار الخليج الدافئ (بنسبة 15%)، وهو تيار مائي في المحيط الأطلسي يعتبر استمرارا للتيار الاستوائي الشمالي.

 ودرس العلماء الترسبات في كيب هاتيراس بولاية كارولينا الشمالية بالقرب من منطقة التقاء تيار الخليج الدافئ وتيار لابرادور البارد. وعند اصطدام التيارين، تحصل دوامة وترسبات من الرمال المنقولة خطرة على السفن. ويمكن من خلال حجم هذه الترسبات الحكم على قوة التيارات في أي وقت.

 وقد بدأت السرعة بالانخفاض بعد انتهاء العصر الجليدي الصغير في القرون XIV- XIX. ويستمر هذا الانخفاض بسبب ارتفاع درجات الحرارة في العالم. وقد استنتج العلماء أن هذه السرعة ستستمر بالانخفاض لأن حرارة الغلاف الجوي للأرض مستمرة في الارتفاع بسبب حرق الإنسان لكميات كبيرة من الوقود.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account