عاجل

التربية تصدر التعليمات الامتحانية للشهادات العامة    لدفاع الروسية: أكثر من 2800 مسلح وعائلاتهم خرجوا من القلمون الشرقي بريف دمشق منذ 20 أبريل    شمخاني يزور روسيا للمشاركة في اجتماع المسؤولين الأمنيين لدول القارات الخمسة    غرق 17 شخصا إثر انقلاب زورقين بنهر في الصين    تدمير مقر لتنظيم داعش في محور الريجة بمخيم اليرموك بسلاج الجو السوري ومقتل عدد من الإرهابيين كانوا بداخله    ضربات سلاح الجو والمدفعية تدمر دشما ومستودعات ذخيرة للإرهابيين المتحصنين في الحجر الأسود جنوب العاصمة     المجموعات الارهابية تحرق مقراتها قبل خروجها من البلدات التي تغادرها في القلمون الشرقي     الجيش السوري يستهدف تجمعات الارهابيين في أطراف التضامن ومخيم اليرموك بسلاح المدفعية الثقيلة    المقاتلات الحربية السورية تجدد استهدافها مواقع الارهابيين " في مخيم اليرموك والحجر الاسود # بعدة ضربات جوية    الجيش السوري يستهدف تجمعات داعش في أطراف التضامن ومخيم اليرموك بسلاح المدفعية .    

دراسة: تيارات المحيط الأطلسي تنذر بكارثة عالمية

2018-04-15

اكتشف علماء أن تيار الخليج البحري الدافئ قد تباطأ جدا وبلغ أدنى حد منذ 1600 سنة، ما يؤدي إلى مواسم باردة جدا في أوروبا الغربية، وارتفاع منسوب مياه البحار وتقليل الأمطار الاستوائية.

 وتفيد صحيفة الغارديان بأن علماء كلية لندن الجامعية اكتشفوا تباطؤ سرعة تيار الخليج الدافئ (بنسبة 15%)، وهو تيار مائي في المحيط الأطلسي يعتبر استمرارا للتيار الاستوائي الشمالي.

 ودرس العلماء الترسبات في كيب هاتيراس بولاية كارولينا الشمالية بالقرب من منطقة التقاء تيار الخليج الدافئ وتيار لابرادور البارد. وعند اصطدام التيارين، تحصل دوامة وترسبات من الرمال المنقولة خطرة على السفن. ويمكن من خلال حجم هذه الترسبات الحكم على قوة التيارات في أي وقت.

 وقد بدأت السرعة بالانخفاض بعد انتهاء العصر الجليدي الصغير في القرون XIV- XIX. ويستمر هذا الانخفاض بسبب ارتفاع درجات الحرارة في العالم. وقد استنتج العلماء أن هذه السرعة ستستمر بالانخفاض لأن حرارة الغلاف الجوي للأرض مستمرة في الارتفاع بسبب حرق الإنسان لكميات كبيرة من الوقود.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account