عاجل

تعويض اللقاءات الدورية في برامج التعليم المفتوح     السيدة أسماء الأسد تزور مركز الأطراف الاصطناعية للجرحى في حماة     المجموعات الإرهابية تعتدي بطائرة مسيرة على محطة توليد الطاقة الكهربائية في الزارة ما تسبب بإلحاق دمار كبير في معدات المحطة وتجهيزاتها     ترامب يلغي اجتماعاً مع قادة الديمقراطيين في الكونغرس    استقرار سلبي لأسعار الذهب اليوم الأربعاء مع توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأدنى لها في خمسة أسابيع    أسعار النفط اليوم الأربعاء تحت الضغط بفعل ارتفاع المخزونات الأمريكية    إيران: توسط بعض الدول بين طهران وواشنطن لا يعني قبولنا بالتفاوض    الجيش السوري يرد على مصدر إطلاق قذائف المجموعات الارهابية في حريتان و حي الزهراء شمال حلب    بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الانتقالية     الناطق باسم الكرملين: موسكو تعتبر أن صفقة صواريخ S 400 باتت نافذة وفق ما أعلنت أنقرة     

دراسة: تيارات المحيط الأطلسي تنذر بكارثة عالمية

2018-04-15

اكتشف علماء أن تيار الخليج البحري الدافئ قد تباطأ جدا وبلغ أدنى حد منذ 1600 سنة، ما يؤدي إلى مواسم باردة جدا في أوروبا الغربية، وارتفاع منسوب مياه البحار وتقليل الأمطار الاستوائية.

 وتفيد صحيفة الغارديان بأن علماء كلية لندن الجامعية اكتشفوا تباطؤ سرعة تيار الخليج الدافئ (بنسبة 15%)، وهو تيار مائي في المحيط الأطلسي يعتبر استمرارا للتيار الاستوائي الشمالي.

 ودرس العلماء الترسبات في كيب هاتيراس بولاية كارولينا الشمالية بالقرب من منطقة التقاء تيار الخليج الدافئ وتيار لابرادور البارد. وعند اصطدام التيارين، تحصل دوامة وترسبات من الرمال المنقولة خطرة على السفن. ويمكن من خلال حجم هذه الترسبات الحكم على قوة التيارات في أي وقت.

 وقد بدأت السرعة بالانخفاض بعد انتهاء العصر الجليدي الصغير في القرون XIV- XIX. ويستمر هذا الانخفاض بسبب ارتفاع درجات الحرارة في العالم. وقد استنتج العلماء أن هذه السرعة ستستمر بالانخفاض لأن حرارة الغلاف الجوي للأرض مستمرة في الارتفاع بسبب حرق الإنسان لكميات كبيرة من الوقود.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account