عاجل

التحالف الأمريكي يستهدف منطقة هجين بدير الزور بالفوسفور الأبيض     منخفض جوي.. أمطار متوقعة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية ليلاً    الجهات المختصة تعثر على تجهيزات ومواد إسرائيلية وأمريكية بريف دمشق    مصدر روسي: رصدنا طائرة أمريكية تجري استطلاعا في منطقة تدريبات السفن الروسية بالقرب من سورية    مدرب سورية: الآن لا نخشى أحدا    توالي ارتداد أسعار الذهب اليوم الأربعاء من الأعلى لها في أسبوعين متغاضية عن الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي    ارتفاع أسعار خام نيمكس وبرنت اليوم الأربعاء بأكثر من الواحد بالمائة ضمن عمليات تصحيحية مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار    منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الكويتي ودياً    وكالات روسية: "بوتين" يتوعد لـ"ترامب" ويوجه رسالة شديدة اللهجة لـ"أمريكا"    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لأول مرة في ستة جلسات متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له هذا العام    

دراسة: تيارات المحيط الأطلسي تنذر بكارثة عالمية

2018-04-15

اكتشف علماء أن تيار الخليج البحري الدافئ قد تباطأ جدا وبلغ أدنى حد منذ 1600 سنة، ما يؤدي إلى مواسم باردة جدا في أوروبا الغربية، وارتفاع منسوب مياه البحار وتقليل الأمطار الاستوائية.

 وتفيد صحيفة الغارديان بأن علماء كلية لندن الجامعية اكتشفوا تباطؤ سرعة تيار الخليج الدافئ (بنسبة 15%)، وهو تيار مائي في المحيط الأطلسي يعتبر استمرارا للتيار الاستوائي الشمالي.

 ودرس العلماء الترسبات في كيب هاتيراس بولاية كارولينا الشمالية بالقرب من منطقة التقاء تيار الخليج الدافئ وتيار لابرادور البارد. وعند اصطدام التيارين، تحصل دوامة وترسبات من الرمال المنقولة خطرة على السفن. ويمكن من خلال حجم هذه الترسبات الحكم على قوة التيارات في أي وقت.

 وقد بدأت السرعة بالانخفاض بعد انتهاء العصر الجليدي الصغير في القرون XIV- XIX. ويستمر هذا الانخفاض بسبب ارتفاع درجات الحرارة في العالم. وقد استنتج العلماء أن هذه السرعة ستستمر بالانخفاض لأن حرارة الغلاف الجوي للأرض مستمرة في الارتفاع بسبب حرق الإنسان لكميات كبيرة من الوقود.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account