عاجل

فرنسا: بعد نوتردام اندلاع حريق في مدينة فرساي التاريخية    تصعيد خطير .. إيران تهدد بغلق مضيق هرمز وأمريكا ترد    الكيان الصهيوني يناشد مواطنيه مغادرة سيناء فورا و "الاسرائيليون" يتجاهلون    "مسؤول اسرائيلي" : سنطبّق سيادة "اسرائيل" بالضفة    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالقرب من الأدنى لها هذا العام مع ارتفاع لمؤشر الدولار لأول مرة في ثلاثة جلسات    ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء بالقرب من الأعلى لها في ستة أشهر متغاضية عن ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي    صحيفة واشنطن: بكين ضد القيود أحادية الجانب التي تفرضها أمريكا على إيران    زلزال قوى يضرب الفلبين.. وعمليات إجلاء وسط مانيلا     متظاهرو "السترات الصفراء" لضباط الشرطة "أقتلوا أنفسكم"     وفا: قوات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي للاحتفال بعيد الفصح اليهودي    

اكتشاف مقبرة يعود تاريخها إلى أكثر من 1300 عام شمالي الصين

2018-08-26

أعلن معهد بحوث الآثار الثقافية في الصين العثور على مقبرة يعود تاريخها إلى أكثر من 1300 عام إبان فترة حكم أسرة "تانغ" الإمبراطورية (618-907)، وذلك في مقاطعة خبى شمالي الصين.

 

وذكر المعهد - وفقا لوسائل إعلام صينية اليوم الأحد، أن المقبرة تم اكتشافها في موقع للبناء على عمق 6.7 متر تحت سطح الأرض، وتتألف من 4 أجزاء: دهليز المقبرة والباب والرواق وغرفة الدفن، مضيفا أنه تم اكتشاف أكثر من 70 قطعة من الآثار الثقافية القيمة والتي شملت تماثيل فخارية وتماثيل لخيول مصنوعة من الفخار الملون بالإضافة إلى نقوشات على شاهد المقبرة.

 

ويشير النقش على الشاهد إلى أن المقبرة تعود لمسؤول حكومي يدعى "يوان يي" وزوجته، وهو من سلالة "يوان شاو" الجنرال الشهير في أسرة هان الإمبراطورية الشرقية (25-220).

 

وأكد معهد بحوث الآثار الثقافية أهمية المقبرة المكتشفة باعتبارها جزءا مهما من التراث التاريخي والثقافي، حيث تساهم في دراسة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية والتاريخية خلال حقبة أسرة "تانغ" الإمبراطورية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account