عاجل

الحرارة اليوم الأحد إلى انخفاض مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر    وزير الدفاع الروسي ينفي رفض بلاده الحوار مع أمريكا بشأن معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى    فوز الصين بأول شحنة تصدير من النفط الخام الكيني    غدا.. «أوكرانيا وسورية والنووي الإيراني» على رأس أولويات القمة الفرنسية الروسية    السيد نصرالله يتوّعد جيش العدو بتدمير ألويته مباشرة على الهواء: ما هي تداعيات هذا التهديد وانعكاساته على الواقع "الإسرائيلي"؟ (تقرير)    جرحى في انفجار سيارة مفخخة بمدينة القامشلي     صحيفة صنداي تايمز: بريطانيا تواجه نقصا في الوقود والغذاء والدواء إذا خرجت دون اتفاق    الجيش السوري يسيطر على مزارع خان شيخون الشمالية ويحرر تلا إستراتيجيا جنوب إدلب     احذر "مايكروسوفت" تتنصت عليك    الجيش السوري يتابع تقدمه نحو خان شيخون    

اكتشاف مقبرة يعود تاريخها إلى أكثر من 1300 عام شمالي الصين

2018-08-26

أعلن معهد بحوث الآثار الثقافية في الصين العثور على مقبرة يعود تاريخها إلى أكثر من 1300 عام إبان فترة حكم أسرة "تانغ" الإمبراطورية (618-907)، وذلك في مقاطعة خبى شمالي الصين.

 

وذكر المعهد - وفقا لوسائل إعلام صينية اليوم الأحد، أن المقبرة تم اكتشافها في موقع للبناء على عمق 6.7 متر تحت سطح الأرض، وتتألف من 4 أجزاء: دهليز المقبرة والباب والرواق وغرفة الدفن، مضيفا أنه تم اكتشاف أكثر من 70 قطعة من الآثار الثقافية القيمة والتي شملت تماثيل فخارية وتماثيل لخيول مصنوعة من الفخار الملون بالإضافة إلى نقوشات على شاهد المقبرة.

 

ويشير النقش على الشاهد إلى أن المقبرة تعود لمسؤول حكومي يدعى "يوان يي" وزوجته، وهو من سلالة "يوان شاو" الجنرال الشهير في أسرة هان الإمبراطورية الشرقية (25-220).

 

وأكد معهد بحوث الآثار الثقافية أهمية المقبرة المكتشفة باعتبارها جزءا مهما من التراث التاريخي والثقافي، حيث تساهم في دراسة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية والتاريخية خلال حقبة أسرة "تانغ" الإمبراطورية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account