عاجل

الجيش السوري يوسع سيطرته شمال معرة النعمان باتجاه مدينة سراقب    صحيفة دنماركية تهين العلم الصيني.. وترفض الاعتذار (صورة)    كوربين: صفقة ترامب تهديد للسلام وعلى الحكومة البريطانية رفضها    الشعب الفلسطيني ينتفض ضد "صفقة القرن".. مواجهات بالضفة وإضراب شامل في غزة    بيان القيادة العامة للجيش: وحدات الجيش تطهر عدة قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي من الإرهاب    الجيش العربي السوري يسيطر على معرة النعمان بريف إدلب    نقابة المحامين تطالب الحكومة بطي قرار رقم /5/ بشأن بيع العقارات والسيارات لما له آثار سلبية على السوق العقارية خاصة و الاقتصاد بشكل عام..”    التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا    مسلحون في إدلب السورية يتوجهون إلى ليبيا    تحسباً من كورونا.. وزارة الصحة السورية تجهز أماكن عزل في المشافي     

اكتشاف مقبرة يعود تاريخها إلى أكثر من 1300 عام شمالي الصين

2018-08-26

أعلن معهد بحوث الآثار الثقافية في الصين العثور على مقبرة يعود تاريخها إلى أكثر من 1300 عام إبان فترة حكم أسرة "تانغ" الإمبراطورية (618-907)، وذلك في مقاطعة خبى شمالي الصين.

 

وذكر المعهد - وفقا لوسائل إعلام صينية اليوم الأحد، أن المقبرة تم اكتشافها في موقع للبناء على عمق 6.7 متر تحت سطح الأرض، وتتألف من 4 أجزاء: دهليز المقبرة والباب والرواق وغرفة الدفن، مضيفا أنه تم اكتشاف أكثر من 70 قطعة من الآثار الثقافية القيمة والتي شملت تماثيل فخارية وتماثيل لخيول مصنوعة من الفخار الملون بالإضافة إلى نقوشات على شاهد المقبرة.

 

ويشير النقش على الشاهد إلى أن المقبرة تعود لمسؤول حكومي يدعى "يوان يي" وزوجته، وهو من سلالة "يوان شاو" الجنرال الشهير في أسرة هان الإمبراطورية الشرقية (25-220).

 

وأكد معهد بحوث الآثار الثقافية أهمية المقبرة المكتشفة باعتبارها جزءا مهما من التراث التاريخي والثقافي، حيث تساهم في دراسة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية والتاريخية خلال حقبة أسرة "تانغ" الإمبراطورية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account