عاجل

محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي يتصل بالرئيس الأسد    قرار حكومي بمنع التجول بين مراكز المحافظات 2 ظهرا اعتبارا من يوم الاحد ٢٩/٣/٢٠٢٠    وزير الصحة البريطاني يعلن إصابته بفيروس كورونا     أهالي قرية حامو بريف القامشلي يمنعون رتلاً أميركياً من الدخول إليها للمرة الثالثة بأقل من أسبوع    بريطانيا: وسائل إعلام بريطانية: لجوء وزيري الصحة والمالية البريطانيين للحجر بسبب قضائهما وقتاً مع جونسون    بريطانيا: جونسون يعلن عبر تويتر أنه سيعمد إلى الحجر المنزلي بسبب إصابته بالكورونا    بريطانيا: رئيس الحكومة بوريس جونسون يعلن إصابته بفيروس كورونا    روسيا: الكرملين: عضو فريق العاملين المصاب لم يختلط بالرئيس فلاديمير بوتين    مشرعوا كوسوفو يسقطون الحكومة بسبب فيروس كورونا    سورية وسبع دول تطالب برفع الإجراءات القسرية الأحادية للتصدي لفيروس كورونا    

دراسة جديدة: الولايات المتحدة معرضة لخطر الكوارث البيئية بسبب النفايات النووية

2020-01-29

قد تواجه الولايات المتحدة خطر التلوث النووي بسبب عدم كفاية طرق تخزين النفايات النووية، حسبما كشف منشور جديد في مجلة Nature Materials.

ووفقًا للعالم الرئيسي في البحث، شياولي جو، فإن التقنيات الحالية ليست كافية للحفاظ على تخزين النفايات بأمان، لأن المواد المستخدمة في طرق التخزين الحالية سرعان ما تتآكل، مما يزيد من خطر تسرب النفايات النووية إلى التربة والماء والهواء .

وكما أوردت وكالة سبوتنيك، أجرى فريق البحث تجربة في ظروف محاكاة تحت جبل يوكا حيث من المتوقع بناء مستودع النفايات الأمريكي. اكتشفوا أن مستوى التآكل في الفولاذ المقاوم للصدأ، المستخدم في علب التخزين، كان "شديداً" بسبب التفاعلات الكيميائية التي تسرعها النفايات النووية.

وقال "جو": "في سيناريو الحياة الواقعية، تكون أشكال النفايات الزجاجية أو الخزفية على اتصال وثيق مع العلب المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. إنها تخلق بيئة عدوانية فائقة يمكنها تآكل المواد المحيطة".

ووفقًا للعالم، في حالة تلف غلاف الحاويات، فإن المواد المشعة عالية المستوى يمكن أن تسبب دمارًا بيئيًا.

وحسب ما ورد، لا تملك الولايات المتحدة حاليًا مكبًا للنفايات النووية من صناعة الدفاع، والتي يتم تخزينها عادة داخل عبوات معدنية مدفونة تحت الأرض بالقرب من المنشآت النووية التي أنتجت فيها.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account