عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

صواريخ قادمة من جسر الشغور تتفجر في الهواء

2017-12-29 -- 18:00 م

قالت مصادر إعلامية أن وسائط الدفاع الجوي، تمكنت أول أمس "الأربعاء"، من تدمير صواريخ المسلحين في نطاق بلدة "حميميم" المحيطة بالقاعدة العسكرية في سورية.

وأكدت المصادر " أنها شاهدت الصواريخ القادمة من "جسر الشغور" وهي تتفجر في الهواء.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن في وقت سابق أن وسائط الدفاع الجوي الروسية "إس-400" و"إس-300في" و"بانتسير" وكذلك المقاتلات الروسية قامت بتأمين سماء سورية، ولم تسمح بالإخلال بأمن قاعدة حميميم.

وقال الخبير العسكري فيكتور موراخوفسكي عن أداء وسائط الدفاع الجوي الروسية في سورية، ان منظومات "إس-400" و"إس-300في" أثبتت قدراتها.

ولم تضرب منظومات "إس-400" و"إس-300في"، وهي أنظمة الدفاع الجوي البعيدة المدى، أي هدف، لكنها أسهمت في جهود تأمين سماء سورية ومنع الحوادث الجوية هناك من خلال تعقُب طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

أما منظومة "بانتسير" فهي تعاملت مع الأهداف الحقيقية، ونجحت في اعتراض طائرات مسيّرة بدون طيار، ومنعت إصابة مطار حميميم بصواريخ الإرهابيين.

سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account