عاجل

أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين    بتكلفة 70 مليار ليرة… رئيس الوزراء يفتتح نفق وعقدة المواساة المرورية بدمشق    مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    

نواب روس يردون على مصادرة ترامب النصر على "داعش"

2017-12-31 -- 14:00 م

أجمعت ردود الفعل الروسية على استنكار محاولة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "مصادرة" النصر الذي تحقق على داعش في العراق وسورية، ونسبه زورا لنفسه وللتحالف الذي تقوده بلاده.

واعتبر عضو مجلس الاتحاد الروسي (مجلس الشيوخ) السيناتور ألكسي بوشكوف، أن ادعاءات  دونالد ترامب حول الإنجازات الأمريكية في سورية ليس لها الكثير من القواسم المشتركة مع الحقائق، وهي ضرورية لتحقيق أهداف سياسية داخلية. كما نقلت "روسيا اليوم"

وادعى ترامب، في خطابه الأسبوعي للمواطنين، إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استعاد ما يقرب من 100% من الأراضي التي كان يستولي عليها مسلحو التنظيم الإرهابي "داعش".

وقال بوشكوف على حسابه على موقع تويتر: "إن بيان ترامب حول الإنجازات الأمريكية في سورية لا علاقة له بالوقائع: إنها حقيقة لاحقة وحقيقة وقائع ضرورية لتحقيق أغراض سياسية".

وكان بوتين قد أصدر في 11 ديسمبر قرارا ببدء انسحاب القوات الروسية من سورية.

أما التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فيدعي أنه يكافح مسلحي داعش في سورية منذ عام 2014، دون إذن من السلطات الشرعية المنتخبة في البلاد.

ومن جهته، قال النائب الأول لرئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الشيوخ، فرانز كلينتسيفيتش: "إن ترامب سوف يذكر ​​في التاريخ كرئيس للولايات المتحدة في زمن الانتصارات العظيمة لروسيا في سورية".

وكتب السيناتور كلينتسيفيتش على حسابه في فيسبوك  "على ما يبدو، فإن دونالد ترامب يريد أن يدخل التاريخ باعتباره المنتصر على داعش في سورية والعراق. نحن نغفر لصاحب البيت الأبيض هذا الضعف، ونجيب عليه بروحية المزاج السائد في عيد السنة الجديدة، ونعيد صياغة الحكاية السوفياتية القديمة".

وأشار كلينتسيفيتش أيضا إلى أن "دونالد ترامب يدخل حقا إلى قاع التاريخ، باعتبار أن هذا الرئيس الأمريكي عاش في زمن الانتصارات الروسية الكبيرة في سورية".

وقال نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي (الدوما) الكسي شيبا، إن بيان الرئيس الأمريكي عن أن الفضل في تحرير أراضي سورية والعراق من التنظيم الإرهابي "الدولة الإسلامية" يعود للتحالف الدولي الذي تقوده بلاده ،هو محاولة لمصادرة النصر

وأضاف قائلا: "إن مشاركة قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في هزيمة داعش لعبت بشكل عام دورا ثانويا في سورية. ونحن نعلم ذلك، خصوصا في السنوات الأخيرة حيث كان الأمريكيون يقومون بأنشطة تهدف لدعم المسلحين. ومنها إنقاذ قادة الإرهابيين من منطقة كانت تحاصرها القوات الحكومية السورية، وكذلك محاولتهم خلق مراكز في سورية لبناء مجموعات جديدة من المسلحين".

ووفقا للنائب، تحاول الولايات المتحدة الآن تغطية أعمالها بكلمات عن الانتصار على الإرهابيين، على الرغم من أنها هزمت في الواقع في سورية. وأشار إلى أن مهمتهم الرئيسية كانت تدمير النظام الشرعي المنتخب، وعندما أصبح الوضع غير قابل للتحقيق، انصرفوا للالتحاق بعملية تدمير داعش، الذي خلقوه بأنفسهم.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account