عاجل

وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

موسكو: القواعد الروسية بسورية تم مهاجمتها من قبل متمردين تدعمهم تركيا

2018-01-10 -- 13:40 م

قال الجيش الروسي إنّ الهجوم الذى شنتّه طائرات بدون طيار ضد القواعد الروسية في سورية جاء من منطقة قرب إدلب، والتي تسيطر عليها ميليشيات تدعمها تركيا.

 

وقال موقع شبكة روسيا اليوم، إنّ موسكو أطلعت أنقرة بشأن الهجوم، الذى وقع السبت الماضي من قبل 13 طائرة بدون طيار تمّ إسقاطهم قبل استهداف قاعدة حميميم وميناء طرطوس باللاذقية، ورغم دخول إدلب ضمن منطقة وقف التصعيد فى إطار اتفاق بين تركيا وروسيا وإيران.

 

وذكر تقرير لصحيفة تابعة لوزارة الدفاع الروسية، الأربعاء أنّ المنطقة تسيطر عليها المعارضة المعتدلة التي تدعمها الحكومة التركية، وقالت وزارة الدفاع الروسية إنّها أرسلت شكوى رسمية إلى رئيس الأركان التركي خلوصى أكار، ورئيس المخابرات القومية حقان فيدان.

 

وطالبت الشكوى الروسية بضرورة وفاء أنقرة بوعودها بإلزام وقف إطلاق النار على القوات الخاضعة لسيطرتها وتأسيس مراكز مراقبة في منطقة إدلب لوقف التصعيد لمنع هجوم مشابه لطائرات بدون طيار ضد أية أهداف.

 

وتمّ استهداف المواقع العسكرية الروسية في سورية، في هجومين أحدهما ليلة رأس السنة الميلادية، والأخر 6 يناير، وتم تنفيذ الهجوم الأول عبر قذائف هاون، واسفر عن مقتل جنديين روسيين، وأضراراً مادية بالطائرات في قاعدة حميميم. 

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account