عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

"دمشق في العيون " بمكتبة الأسد الوطنية حتى الخميس القادم

2018-01-28 -- 15:20 م

تحت رعاية وزير الثقافة  الأستاذ محمد الأحمد تقيم مكتبة الأسد الوطنية معرضا وثائقيا بعنوان (دمشق في العيون) تعرض فيه مخطوطاتها وصورها القديمة وصحفها ومجلاتها العتيقة كباكورة أنشطتها الثقافية الخاصة لعام 2018.

ويتضمن المعرض الذي افتتح في قاعة المعارض بالمكتبة اليوم مخطوطات لمؤلفات عن دمشق وأعلامها وأحداث مرت فيها يعود بعضها للقرن 15 الميلادي إضافة إلى صور ضوئية عن الفيحاء التقطت في سنوات من القرنين 19 و 20 ولوحات لفنانين أوروبيين من القرن 19 رسموا أماكن وشخصيات دمشقية وصحفا ومجلات ودوريات تعود لزمن نشئة وظهور الصحافة في سورية مطلع القرن العشرين وما تلاه من حقب وكتب صدرت في الثلاثين سنة الأخيرة لباحثين سوريين عن التراث الدمشقي وطوابع بريدية.

يستمر المعرض لغاية الخميس القادم ويقدم أفلام وثائقية عن دمشق حيث عرض اليوم فيلمان هما حكاية الأبواب السبعة للمؤسسة العامة للسينما ودمشق جوهرة بين الحاضر والماضي.. أغاني تراثية دمشقية إعداد وإخراج أحمد رامي الغزي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account