عاجل

الذهب ينزل مجددا دون 1,300$ للأونصة بفعل قوة الدولار الأمريكي    النفط يهبط أكثر من دولارين والأنظار على اجتماع أوبك    هل أطلعت واشنطن غوتيريش على "صفقة القرن" وحاولت نيل مباركته عليها؟!    "الصين" تعلن تطبيق إجراءات لمكافحة الإغراق على واردات المنتجات الكيميائية    "ترامب": مستعد للتوقيع على أي من مشروعي قانون الهجرة    خبير عسكري: تهديد واشنطن لدمشق... كشف مغزاه    الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع السيدة خديجة بطرطوس    جدول وموعد مباريات كأس العالم 2018     إجراءات الوقاية والعلاج للصداع في الطقس الحار     الذهب يتراجع ليستمر في التذبذب قبل اجتماع المركزي الأوروبي    

علاج شخصي يقضي على السرطان نهائياً

2018-03-11 -- 10:00 ص

طوّر علماء أميركيون لقاحا شخصيا، يساعد على تنشيط جهاز المناعة لدى الإنسان لمحاربة السرطان.
واستند علماء جامعة هارفارد في هذه الطريقة لمعالجة الأورام الخبيثة، على دراسة خاصة لكل ورم سرطاني على حده، بفحص الببتيدات الموجودة على سطح الخلايا السرطانية لكل مريض.
ومن المعروف أن الخلايا المناعية تساعد الخلايا التائية (الخلايا اللمفية الموجودة في الدم وتلعب دورا أساسيا في المناعة الخلوية) في توفير استجابة مناعية موجهة ضد الأورام.
لذلك استخدم الباحثون مادة بيولوجية تتكون من قضبان سيليكونية صغيرة، مغلفة ببولي إثيلين إيماين (هذه المادة تستخدم عادة لتوصيل الحمض النووي والبروتينات إلى الخلايا)، التي تشكل عند إدخالها تحت الجلد إطارا ثلاثي الأبعاد يجذب الخلايا التغصنية.
وأظهرت نتائج اختبارات هذا اللقاح على فئران التجارب، أن هذه الطريقة أكثر فعالية وتسببت في استجابة قوية لجهاز المناعة لدى القوارض، التي تخلصت من سرطان عنق الرحم نهائيا وعاشت أكثر من 150 يوما بعدها، في حين لم تعش هذه الفئران المصابة بالسرطان نفسه سوى 30 يوما بعد علاجها معالجة تقليدية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account