عاجل

اليوم تنطلق قمة تشرين والاتحاد في الدوري السوري    مجلس الشيوخ الأمريكي يحذر السعودية من شراء أسلحة من روسيا والصين    توالي ارتداد أسعار الذهب اليوم الجمعة من الأعلى لها في خمسة أشهر مع الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي    استقرار سلبي لأسعار خام نيمكس وبرنت اليوم الجمعة وسط الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي    قرارا أمريكيا يحمّل بن سلمان المسؤولية عن مقتل خاشقجي    الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية استثمار اجتماعات اللجنة المشتركة لوضع تصورات طويلة الأمد لعلاقات اقتصادية قوية بين البلدين    اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي تناقش نتائج اجتماعات اللجان الفنية والتقنية    دعوات للتظاهر في ثلاث دول أوروبية    الولايات المتحدة: تقديم مشروع قرار أميركي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى الكونغرس لإدانة ابن سلمان    الولايات المتحدة: بلومبرغ: أنباء عن أن السعودية ستستهدف أميركا بخفض حاد في صادرات النفط    

أسعار النفط تبدد بعض من مكاسبها الأكبر منذ يوليو 2017

2018-03-12 -- 13:00 م

تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا يوم الجمعة،لتبدد بعض من مكاسبها اليومية الأكبر منذ تموز/يوليو 2017،بفعل ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات،ويكبح توسيع الخسائر انخفاض منصات الحفر والتنقيب فى الولايات المتحدة للمرة الأولى فى سبعة أسابيع.

 

بحلول الساعة 11:04جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 61.65$ للبرميل من مستوي الافتتاح 62.11$،وسجل أعلى مستوي 62.36$، وأدنى مستوي 61.53 $. 

 

ونزل خام برنت إلى مستوي 65.02$ للبرميل من مستوي الافتتاح 65.50$ ،وسجل أعلى مستوي 65.86$ ، وأدنى مستوي 64.91$. 

 

حقق النفط الخام الأمريكي عند تسوية الجمعة ارتفاعا بنسبة 3.0%،فى أول مكسب خلال أربعة أيام ،وبأكبر مكسب يومي منذ 24 تموز/يوليو 2017 ،وصعدت عقود برنت بنسبة 2.7%.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي،حققت أسعار النفط ارتفاعا بنسبة 1.1%،فى ثالث مكسب أسبوعي خلال شهر،بعدما طغي تأثير توقعات ارتفاع قوي للطلب على مخاوف بشأن ارتفاع إنتاج النفط فى الولايات المتحدة لمستوي قياسي جديد.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.1%،عاكسا استأنف العملة الأمريكية مكاسبها مقابل سلة من العملات بعد توقفها مؤقتا يوم الجمعة،وصعود العملة الأمريكية يؤثر سلبا على ارتفاع أسعار السلع المقومة بالدولار.

 

أعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية يوم الجمعة انخفاض منصات الحفر والتنقيب الأمريكية بمقدار 4 منصات ،فى أول انخفاض أسبوعي خلال السبعة أسابيع الأخيرة،ليصل إجمالي المنصات العاملة حاليا إلى 796 منصة،وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 9 شباط/فبراير الماضي.

 

انخفاض منصات الحفر الأمريكية قد يكون علامة قوية على احتمالات توقف تسارع إنتاج النفط الصخري فى الولايات المتحدة لمستويات قياسية جديدة.

 

وقفز الإنتاج الأمريكي بنحو 21% منذ منتصف عام 2016 إلى إجمالي 10.37 مليون برميل يوميا،متجاوزا إنتاج المملكة العربية السعودية المستقر حول 9.9 مليون برميل يوميا،وقريب من إنتاج روسيا أكبر منتج للنفط بالعالم البالغ نحو 10.9 مليون برميل يوميا.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account