عاجل

محطة إذاعة "إسرائيل": بدء إجلاء الفلسطينيين من رفح قبل شن الهجوم    موقع "واللا" الإسرائيلي: زيارة مدير المخابرات الأميركية لإسرائيل الاثنين    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الإثنين 6 أيار/ مايو على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    

الكرملين يدرس هذا القرار بعد أزمة العلاقات مع أمريكا

2018-03-31 -- 07:30 ص

قال الكرملين الجمعة، إنه يدرس القرار الذي اتخذته شركات توفير خدمة القنوات التلفزيونية المدفوعة (قنوات الكابل) والخدمات التلفزيونية الرقمية في الولايات المتحدة بوقف بث قناة آر.تي الروسية في واشنطن مضيفا أن هذه الخطوة تبدو غير قانونية وتنطوي على تمييز.

 

ووصفت أجهزة المخابرات الأمريكية القناة التي يدعمها الكرملين بأنها "آلة دعاية روسية تديرها الدولة" واتهمتها بالمساهمة في حملة روسية للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وهو ما تنفيه موسكو.

 

وأجبرت وزارة الخارجية الأمريكية المحطة على التسجيل باعتبارها "عميل أجنبي" في نوفمبر الماضي وهو ما يلزمها بالكشف عن معلومات مالية.

 

وقالت مارجريتا سيمونيان رئيسة تحرير آر.تي مساء الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي إنه جرى "وقف بث" القناة في واشنطن بسبب وضعها باعتبارها "عميل أجنبي".

 

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين خلال مؤتمر عبر الهاتف مع صحفيين يوم الجمعة إن المحامين يدرسون القضية.

 

وقال بيسكوف "أعلنت شركات قنوات الكابل أنها لن تقدم خدماتها لآر تي. يدرس المحامون التفاصيل لكن في الوقت الحالي ومن النظرة الأولى يبدو أنه قرار لا يستند إلى أساس".

 

وقال بيسكوف إن الكرملين يشعر بقلق شديد بسبب الطريقة التي يعامل بها الإعلام الروسي في الولايات المتحدة.

 

وأضاف "إنه اتجاه مقلق جدا. إنهم ينتهجون سياسة تمييزية تجاه الإعلام في الولايات المتحدة وربما ينتهك ذلك القانون ويتناقض مع جميع التصريحات بشأن حرية التعبير التي نسمعها ليلا نهارا من واشنطن".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account