عاجل

"ليفان دجاجاريان": موسكو قلقة من مواجهة عسكرية بين إيران والكيان الصهيوني في سورية    مجلس الأمن يعقد جلسة مفتوحة حول فلسطين     الفيسبوك: حذف أية منشورات قد تؤدى للعنف الجسدي    الرئيس الألماني يدعو إلى "وعي أوروبي جديد بالذات" في ظل سياسة ترامب    الإدارة الأمريكية تدرس فرض رسوم على وارداتها من اليورانيوم    جيروزاليم بوست: التوصل لتفاهمات بين إسرائيل وحماس لوقف تصعيد الحرب    عاجل.. أسماء الناجحين والمقبول تعيينهم في مجلس الشعب    يتم الاتفاق على آلية تسليم تل الجابية شمال غرب مدينة نوى للجيش السوري لضمان عدم تقدم داعش إليه    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضا تسليم نقطتي الأمم المتحدة في بلدتي أم باطنة ورويحنية    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضاً تسليم السلاح الثقيل والمتوسط لدى المسلّحين    

دراسة فرنسية: كُلْ قليلاً تَعِش طويلاً.. وصُمْ تَعِش أطول

2018-04-08 -- 10:00 ص

دراسة فرنسية: كُلْ قليلاً تَعِش طويلاً.. وصُمْ تَعِش أطول

وجدت دراسة جديدة لفريق من الباحثين الفرنسيين، أنّ عدم الإفراط فى تناول الطعام يؤخّر الشيخوخة ويزيد من قدرة مواجهة الأمراض.

 

وجرت الدراسة من قبل المركز القومي للأبحاث العلمية بفرنسا، على مجموعة من فأر الليمور، الذى يتشابه فى خصائصه كثيراً مع الإنسان، والتي كشفت أنّ الحدّ من السعرات الحرارية يومياً يطيل العمر ويؤخّر الشيخوخة.

 

كما أظهرت النتائج بعد اتباع تلك الفئران نظاماً غذائياً طيلة 10 سنوات، بخفض السعرات الحرارية بنسبة 30%، ارتفاع متوسط العمر المتوقع للحيوانات التى تناولت سعرات حرارية أقل بنسبة 50%.

 

وأكدّت أنّ الفئران التي خضعت للنظام الغذائي عاشت متوسط 9,6 سنوات، بينما لم يتجاوز عمر الفئران الأخرى 6,4 سنوات، أمّا الفئران التي خضعت للصيام فعاشت فترة أطول من المعتاد، متجاوزة 11,3 عام.

 

و كان التأثير الإيجابي لخفض السعرات الحرارية مصحوبًا بقلة الأمراض المرتبطة بالعمر، مثل السرطان أو مرض السكرى ، وحالة جسدية وذهنية جيدة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account