عاجل

التربية تصدر التعليمات الامتحانية للشهادات العامة    لدفاع الروسية: أكثر من 2800 مسلح وعائلاتهم خرجوا من القلمون الشرقي بريف دمشق منذ 20 أبريل    شمخاني يزور روسيا للمشاركة في اجتماع المسؤولين الأمنيين لدول القارات الخمسة    غرق 17 شخصا إثر انقلاب زورقين بنهر في الصين    تدمير مقر لتنظيم داعش في محور الريجة بمخيم اليرموك بسلاج الجو السوري ومقتل عدد من الإرهابيين كانوا بداخله    ضربات سلاح الجو والمدفعية تدمر دشما ومستودعات ذخيرة للإرهابيين المتحصنين في الحجر الأسود جنوب العاصمة     المجموعات الارهابية تحرق مقراتها قبل خروجها من البلدات التي تغادرها في القلمون الشرقي     الجيش السوري يستهدف تجمعات الارهابيين في أطراف التضامن ومخيم اليرموك بسلاح المدفعية الثقيلة    المقاتلات الحربية السورية تجدد استهدافها مواقع الارهابيين " في مخيم اليرموك والحجر الاسود # بعدة ضربات جوية    الجيش السوري يستهدف تجمعات داعش في أطراف التضامن ومخيم اليرموك بسلاح المدفعية .    

دراسة فرنسية: كُلْ قليلاً تَعِش طويلاً.. وصُمْ تَعِش أطول

2018-04-08 -- 10:00 ص

دراسة فرنسية: كُلْ قليلاً تَعِش طويلاً.. وصُمْ تَعِش أطول

وجدت دراسة جديدة لفريق من الباحثين الفرنسيين، أنّ عدم الإفراط فى تناول الطعام يؤخّر الشيخوخة ويزيد من قدرة مواجهة الأمراض.

 

وجرت الدراسة من قبل المركز القومي للأبحاث العلمية بفرنسا، على مجموعة من فأر الليمور، الذى يتشابه فى خصائصه كثيراً مع الإنسان، والتي كشفت أنّ الحدّ من السعرات الحرارية يومياً يطيل العمر ويؤخّر الشيخوخة.

 

كما أظهرت النتائج بعد اتباع تلك الفئران نظاماً غذائياً طيلة 10 سنوات، بخفض السعرات الحرارية بنسبة 30%، ارتفاع متوسط العمر المتوقع للحيوانات التى تناولت سعرات حرارية أقل بنسبة 50%.

 

وأكدّت أنّ الفئران التي خضعت للنظام الغذائي عاشت متوسط 9,6 سنوات، بينما لم يتجاوز عمر الفئران الأخرى 6,4 سنوات، أمّا الفئران التي خضعت للصيام فعاشت فترة أطول من المعتاد، متجاوزة 11,3 عام.

 

و كان التأثير الإيجابي لخفض السعرات الحرارية مصحوبًا بقلة الأمراض المرتبطة بالعمر، مثل السرطان أو مرض السكرى ، وحالة جسدية وذهنية جيدة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account