عاجل

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI    بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    

موسكو: نحذر من إبطاء إرسال خبراء حظر الأسلحة الكيميائية لـ"دوما" السورية

2018-04-12 -- 00:20 ص

حذرت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، من أي إبطاء في إرسال منظمة حظر الأسلحة الكيميائية خبراءها إلى مدينة دوما السورية للتحقيق في مزاعم عن وقوع هجوم كيميائي.

ورحبت الخارجية الروسية - في بيان بثته فضائية "روسيا اليوم" - بقرار المدير العام للأمانة التقنية للمنظمة أحمد أوزومجو، بإيفاد خبراء للبعثة الخاصة المعنية بالكشف عن حوادث استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية إلى دوما، لتسليط الضوء على ما حدث هناك أسرع ما يمكن.

وأشارت إلى أن المماطلة في ذهاب خبراء البعثة إلى دوما غير مقبولة في ظروف الحملة الشرسة التي شنتها الدول الغربية ضد سورية، لأن ذلك قد يؤدي إلى تكرار "المغامرة التي اتخذتها واشنطن في أبريل 2017، مع توجيه ضربة صاروخية إلى قاعدة الشعيرات الجوية السورية في انتهاك ميثاق الأمم المتحدة والأحكام المعترف بها للقانون الدولي".

وتابع أن موسكو تتوقع أن تقدم السلطات السورية كل المساعدة اللازمة لعمل بعثة المنظمة، وأن تطلع أمانتها التقنية جميع الدول الأعضاء في هذه المنظمة على سير التحقيق.

وجددت الخارجية الروسية، رفض موسكو القاطع لموقف الدول الغربية الثلاث ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن الدولي، والتي منعت، في 10 أبريل، تبني مشروعي القرارين الروسيين حول سورية، وكان أحدهما ينص فقط على دعم القرار الذي اتخذه مدير الأمانة التقنية بشأن إرسال خبراء إلى دوما.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account