عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

تطلق الصحة اليوم أيام التلقيح الوطنية للأطفال دون الخامسة

2018-04-22 -- 08:00 ص

تطلق وزارة الصحة اليوم أيام التلقيح الوطنية التي تستهدف جميع الأطفال دون الخمس سنوات عبر المراكز الصحية والنقاط الطبية الثابتة والفرق الجوالة وتستمر حتى الـ30 من نيسان الجاري.

ويشارك في الحملة 911 مركزاً صحياً و71 نقطة طبية محدثة موزعة على مختلف المحافظات والمناطق و714 فريقاً جوالاً وينضم لها أكثر من 8 آلاف عامل صحي.

 أكّدت وزارة الصحة أن اللقاحات المستخدمة “فعالة وآمنة وتخضع لشروط مراقبة جودة صارمة” وتقدم مجاناً من خلال المراكز الصحية الثابتة والمحدثة ولدى الفرق الجوالة مبينة أن الأمراض الشائعة كالرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط وتناول الأدوية مثل الأدوية المضادة للالتهاب لا تشكل مانعاً لتلقيح الأطفال.

ودعت الوزارة الأهالي لاصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية أو أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاح وتقييم حالتهم التلقيحية مؤكدة “الجهوزية العالية” للكوادر الطبية والتمريضية والفنية لإنجاح الحملة.

وتستهدف الحملة التي تتزامن مع أسبوع التلقيح الإقليمي نحو 79ر2 مليون طفل دون سن الخامسة وتهدف إلى متابعة الأطفال المتسربين من برنامج التلقيح الوطني ورفع نسبة تغطيته إلى 90 بالمئة على المستوى الوطني.

المصدر : سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account