عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

هكذا يمكنك استرداد الملفات التي فقدتها على جهاز الكمبيوتر

2018-09-02 -- 12:00 ظهرا

إذا كنت تجد صعوبة في استرجاع البيانات التي قمت بحفظها على جهاز الكمبيوتر ونسيت مكان تواجدها، إليك كيفية استردادها بكل سهولة:-

 

- رؤية الملفات المحفوظة اخيرا

يكون هذا خيار مفيد عند حفظ ملفاتMicrosoft Word أوExcel دون النظر إلى مسار الملف، وهى مفيدة عند عدم معرفة مكان المجلد الذى تم حفظ الملف بداخله، وللعثور على هذا الملف بسرعة، يمكن فتح التطبيق ثم فتح قائمة الملفات الحديثة، ففى مجموعةMS Office، سيتمكن المستخدم من الوصول إلى الملفات الحديثة عند فتح التطبيق، أو يمكن الانتقال إلى "ملف" و "فتح" ثم "المستندات الأخيرة".

 

- البحث عبر ويندوز مع جزء من اسم الملف

إذا كان المستخدم يتذكر الحروف الأولى من اسم الملف، فيمكنك الانتقال إلى قائمةStart  في ويندوز، وكتابة تلك الأحرف، ثم الضغط على خيار البحث، وفى غالبية الأحيان سيجد المستخدم الملف.

 

- البحث بامتداد الملف:

تعتبر طريقة مفيدة، إذا كان المستخدم يبحث عن ملف معيين مثل فيديو أو صورة أو ملف كتابة، وذلك من خلال كاتبة الامتداد الخاص به، مثل".doc" أو".docx" في شريط البحث أما في حالة كونه ملفExcel، ابحث باستخدام".xls". وبالمثل، ".mp4"، ".mp3" وما إلى ذلك.


وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account