عاجل

Morgan Stanley يتوقع بلوغ أسعار برنت 40 دولارا للبرميل بنهاية العام    وكالة الطاقة تتوقع تراجع استثمارات الطاقة العالمية بأكبر وتيرة على الإطلاق    الذهب عالمياً اليوم الأربعاء عند أدنى مستوى في أسبوعين بفعل التفاؤل حيال إعادة فتح الاقتصادات    تفجير ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في مزارع العب قرب دوما بريف دمشق اليوم    إعادة تأمين الطريق الدولي ( (M4) الحسكة حلب لمرور المدنيين بعد عدة خروقات من قبل مرتزقة الاحتلال التركي    بوتين يعين يفيموف مبعوثاً خاصاً لتعزيز العلاقات مع سورية    الدولار عالمياً يرتفع اليوم الإثنين وسط عزوف عن المخاطرة بسبب مخاوف حيال هونغ كونغ    الذهب عالمياً اليوم الإثنين يهبط مع تعزز الشهية للمخاطرة توقعا لتحفيز ياباني    النفط يرتفع اليوم الإثنين مع تخفيف قيود كورونا وتعزز آمال تحسن الطلب    ناقلة النفط الايرانية "فارست" الثانية تصل إلى المياه الفنزويلية     

الضوء الأزرق وأضراره على الصحة

2018-09-30 -- 11:30 ص

من سنوات عديدة نعرف أن الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الأجهزة المختلفة التي نستخدمها، مضر بالصحة، لان الهاتف يوهم الدماغ بشعاعه المنبعث بأن الوقت مازال نهارا مما يدفعه للبقاء مستيقظا.

وقد أظهرت دراسة حديثة أن الضوء الأزرق يؤذي شبكية العين حيث يتسبب لها في تخريب ذاتي من خلال سلسلة من التفاعلات الكيميائية.

فالمستقبلات الضوئية للشبكية تتخرب ذاتيا بشكل لا رجعة فيه عن طريق نشوء جزيئات سامة في خلاياها. مما يجعلها لا تتجدد أبدا.

الضوء الأزرق يكون طول موجاته ضعيف ولكن لديه طاقة أكبر من الألوان الأخرى. لذلك فالألوان الأخرى لا تشكل ضررا كبيرا. ولحسن الحظ، هناك جزيء لديه القدرة على إيقاف موت خلايا الشبكية، وهو مضاد أكسدة طبيعي موجود بالأخص في العين ولكن أيضًا في الجسم

وللأسف، لا يعمل هذا الجزيء عند كبار السن، وهذا هو السبب في أن الضمور البقعي“macular degeneration” المرتبط بالعمر يؤثر على ما يقرب من 10 ٪ ابتداء من سن 50.

للحماية من مخاطر الضوء الأزرق يمكن اللجوء الى العديد من الحلول كارتداء نظارات مضادة للضوء الأزرق، أو تفادي النظر بشكل مطول الى الشاشات خاصة في الظلام، و يمكن أيضا استخدام برامج تقلل من انبعاث اللون الأزرق من الشاشة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account