عاجل

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI    بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    

البنتاغون: أمريكا ستستخدم قدراتها الإليكترونية الهجومية والدفاعية نيابة عن منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"

2018-10-03 -- 09:15 ص

قال مسؤول رفيع في البنتاغون اليوم ، أنّه من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة في الأيام القادمة أنها ستستخدم قدراتها الإليكترونية الهجومية والدفاعية نيابة عن منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" إذا ما طُلب منها ذلك وسط مخاوف بشأن استخدام روسيا بشكل متزايد لقدراتها السيبرانية.

 

واعترف حلف الناتو المؤلف من 29 دولة بأن الإنترنت كان مجالًا للحرب، إلى جانب البر والجو والبحر، في عام 2014، لكنه لم يشر بالتفصيل إلى ما ينطوي عليه ذلك.

 

وصرحت كاتى ويللبارغر، نائبة مساعد وزير الدفاع لشئون الأمن الدولي، خلال جولة قام بها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إلى أوروبا، قائلة "سنعلن رسمياً أنّ الولايات المتحدة مستعدة لعرض قدراتها على الناتو إذا ما طُلب منها ذلك".

وأضافت أنّ ذلك جزء من حملة تقودها بريطانيا لزيادة قدرات الناتو الإلكترونية.

وفي قمة عقدت مؤخراً، قالت الدول الأعضاء، إنّ حلف شمال الأطلسي سيقوم بإنشاء مركز لعمليات الفضاء الإلكتروني لتنسيق أنشطة الفضاء الإلكتروني التابعة للناتو، كما تحدث الناتو عن دمج القدرات الإلكترونية للدول الأعضاء في عمليات التحالف.

 

وفي العام الماضي، قال المسؤولون إنّ الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والنرويج وإسبانيا والدنمارك وهولندا يضعون مبادئ الحرب الإلكترونية لتوجيه جيوشهم على ما يبرر نشر أسلحة الهجوم الإليكتروني على نطاق أوسع.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account