عاجل

الأمريكي والتركي يتفقا على الانسحاب من سورية    حزب تركي يتهم "أردوغان" بدعم الإرهاب في سورية    استقرار إيجابي لأسعار الذهب اليوم الجمعة لأول مرة في ثلاثة جلسات متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأدنى له في أسبوعين    استقرار إيجابي لأسعار النفط اليوم الجمعة بالقرب من الأعلى لها هذا العام متغاضية عن ارتفع مؤشر الدولار للجلسة الثانية على التوالي    روسيا تطور صواريخ جديدة لضرب مراكز القيادة الأمريكية في 5 دقائق    فنلندا تعلن استعدادها لعودة الجهاديين مع عدم وجود خطة طويلة المدى    الجيش السوري يستهدف الإرهابيين بريفي إدلب الجنوبي حماة الشمالي    مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري اليوم بإجراء تفجيرات عدة في منطقة القابون شرق دمشق من الساعة 10.00 وحتى الساعة 14.00     استقرار إيجابي لأسعار الذهب اليوم الخميس مع توالي ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي من الأعلى له في شهرين    استقرار إيجابي لأسعار النفط اليوم الخميس مع تراجع مؤشر الدولار للجلسة السادسة والأنظار على المخزونات الأمريكية    

نصائح عامة لعلاج الأرق

2018-10-09 -- 13:00 م

يحتاج البالغون من 7 إلى 9 ساعات من النوم يوميا، والأطفال من 9 إلى 13 ساعة، والرضع من 12 إلى 17 ساعة. لكن البعض يعاني من عدم أخذ كفايتهم من النوم أصلا لأسباب منها الأرق.

يعرف الأرق بأنه معاناة الشخص من مشاكل وصعوبات في النوم بشكل مستمر، وهو أمر يؤثر على حياة الشخص ونوعيتها وعلى صحته. ومن علامات الأرق، صعوبة في الخلود للنوم، الاستيقاظ مرات عدة أثناء الليل و التأخر في النوم ليلا. كما أن هناك العديد من الأسباب للأرق، منها التوتر و الاكتئاب.

صائح عامة لعلاج الأرق:
الذهاب إلى فراش النوم والاستيقاظ في الموعد نفسه كل يوم.
الذهاب للفراش فقط عند الشعور بالتعب.
الاسترخاء قبل النوم بساعة واحدة على الأقل، مثل أخذ حمام.
يجب أن تكون غرفة النوم مظلمة وهادئة.
يمكن استخدام قناع العين أو سدادات الأذن.
ممارسة الرياضة خلال النهار.
استعمال مراتب ووسائد وأغطية مريحة.
عدم التدخين أو شرب الشاي أو القهوة قبل 6 ساعات على الأقل من الذهاب للنوم.
عدم تناول وجبة كبيرة في وقت متأخر من الليل.
عدم التمرن قبل 4 ساعات من النوم.
عدم مشاهدة التلفزيون أو استخدام الأجهزة المحمولة مباشرة قبل الذهاب للنوم، فضوؤها يجعل الشخص أكثر يقظة.
عدم أخذ قيلولة خلال النهار.

في حال عدم تحسن الأرق، أو استمرار الشعور بالتعب والنعاس خلال النهار، فيجب مراجعة الطبيب، إذ قد تكون هناك أمراض مؤدية لذلك مثل الاكتئاب أو اختناق النوم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account