عاجل

اليوم تنطلق قمة تشرين والاتحاد في الدوري السوري    مجلس الشيوخ الأمريكي يحذر السعودية من شراء أسلحة من روسيا والصين    توالي ارتداد أسعار الذهب اليوم الجمعة من الأعلى لها في خمسة أشهر مع الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي    استقرار سلبي لأسعار خام نيمكس وبرنت اليوم الجمعة وسط الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي    قرارا أمريكيا يحمّل بن سلمان المسؤولية عن مقتل خاشقجي    الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية استثمار اجتماعات اللجنة المشتركة لوضع تصورات طويلة الأمد لعلاقات اقتصادية قوية بين البلدين    اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي تناقش نتائج اجتماعات اللجان الفنية والتقنية    دعوات للتظاهر في ثلاث دول أوروبية    الولايات المتحدة: تقديم مشروع قرار أميركي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى الكونغرس لإدانة ابن سلمان    الولايات المتحدة: بلومبرغ: أنباء عن أن السعودية ستستهدف أميركا بخفض حاد في صادرات النفط    

نصائح عامة لعلاج الأرق

2018-10-09 -- 13:00 م

يحتاج البالغون من 7 إلى 9 ساعات من النوم يوميا، والأطفال من 9 إلى 13 ساعة، والرضع من 12 إلى 17 ساعة. لكن البعض يعاني من عدم أخذ كفايتهم من النوم أصلا لأسباب منها الأرق.

يعرف الأرق بأنه معاناة الشخص من مشاكل وصعوبات في النوم بشكل مستمر، وهو أمر يؤثر على حياة الشخص ونوعيتها وعلى صحته. ومن علامات الأرق، صعوبة في الخلود للنوم، الاستيقاظ مرات عدة أثناء الليل و التأخر في النوم ليلا. كما أن هناك العديد من الأسباب للأرق، منها التوتر و الاكتئاب.

صائح عامة لعلاج الأرق:
الذهاب إلى فراش النوم والاستيقاظ في الموعد نفسه كل يوم.
الذهاب للفراش فقط عند الشعور بالتعب.
الاسترخاء قبل النوم بساعة واحدة على الأقل، مثل أخذ حمام.
يجب أن تكون غرفة النوم مظلمة وهادئة.
يمكن استخدام قناع العين أو سدادات الأذن.
ممارسة الرياضة خلال النهار.
استعمال مراتب ووسائد وأغطية مريحة.
عدم التدخين أو شرب الشاي أو القهوة قبل 6 ساعات على الأقل من الذهاب للنوم.
عدم تناول وجبة كبيرة في وقت متأخر من الليل.
عدم التمرن قبل 4 ساعات من النوم.
عدم مشاهدة التلفزيون أو استخدام الأجهزة المحمولة مباشرة قبل الذهاب للنوم، فضوؤها يجعل الشخص أكثر يقظة.
عدم أخذ قيلولة خلال النهار.

في حال عدم تحسن الأرق، أو استمرار الشعور بالتعب والنعاس خلال النهار، فيجب مراجعة الطبيب، إذ قد تكون هناك أمراض مؤدية لذلك مثل الاكتئاب أو اختناق النوم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account