عاجل

مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تدين بشدة الادعاءات الكاذبة وحملة التضليل التي تضمنها بيان وزارة الخارجية الفرنسية بخصوص ما وصفته ذكرى تحرير مدينة الرقة     جبهة النصرة تنقل شحنة من غازي الكلور والسارين من معرة مصرين إلى جسر الشغور    مرض نادر يصيب الأطفال يضرب 22 ولاية أمريكية    ريابكوف: انسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ تجعلنا نتخذ تدابير ردية، بما فيه ذو طابع عسكري تقني    الأردن: خوري للميادين: نهيئ لزيارة برلمانية أردنية إلى سورية وقد أعرب أكثر من 20 نائبا عن رغبته في المشاركة فيها    الأردن: خوري للميادين: خلال الحرب على سورية أخطأنا كأردنيين في مواقفنا وعمّان لديها الكثير لتقدمه لدمشق الآن    الأردن: خوري للميادين: الدولة الأردنية ستستفيد اقتصاديا من فتح معبر نصيب    الأردن: النائب في البرلمان الأردني طارق سامي خوري للميادين: فتح معبر نصيب أعاد الحياة للأردن    روسيا: موسكو تعتبر الانسحاب الأميركي من المعاهدة النووية مع روسيا "خطوة خطيرة"    كندا تقول إن رواية الرياض حول ملابسات مقتل خاشقجي غير متماسكة ولا يمكن تصديقها    

نصائح عامة لعلاج الأرق

2018-10-09 -- 13:00 م

يحتاج البالغون من 7 إلى 9 ساعات من النوم يوميا، والأطفال من 9 إلى 13 ساعة، والرضع من 12 إلى 17 ساعة. لكن البعض يعاني من عدم أخذ كفايتهم من النوم أصلا لأسباب منها الأرق.

يعرف الأرق بأنه معاناة الشخص من مشاكل وصعوبات في النوم بشكل مستمر، وهو أمر يؤثر على حياة الشخص ونوعيتها وعلى صحته. ومن علامات الأرق، صعوبة في الخلود للنوم، الاستيقاظ مرات عدة أثناء الليل و التأخر في النوم ليلا. كما أن هناك العديد من الأسباب للأرق، منها التوتر و الاكتئاب.

صائح عامة لعلاج الأرق:
الذهاب إلى فراش النوم والاستيقاظ في الموعد نفسه كل يوم.
الذهاب للفراش فقط عند الشعور بالتعب.
الاسترخاء قبل النوم بساعة واحدة على الأقل، مثل أخذ حمام.
يجب أن تكون غرفة النوم مظلمة وهادئة.
يمكن استخدام قناع العين أو سدادات الأذن.
ممارسة الرياضة خلال النهار.
استعمال مراتب ووسائد وأغطية مريحة.
عدم التدخين أو شرب الشاي أو القهوة قبل 6 ساعات على الأقل من الذهاب للنوم.
عدم تناول وجبة كبيرة في وقت متأخر من الليل.
عدم التمرن قبل 4 ساعات من النوم.
عدم مشاهدة التلفزيون أو استخدام الأجهزة المحمولة مباشرة قبل الذهاب للنوم، فضوؤها يجعل الشخص أكثر يقظة.
عدم أخذ قيلولة خلال النهار.

في حال عدم تحسن الأرق، أو استمرار الشعور بالتعب والنعاس خلال النهار، فيجب مراجعة الطبيب، إذ قد تكون هناك أمراض مؤدية لذلك مثل الاكتئاب أو اختناق النوم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account