عاجل

فرنسا: بعد نوتردام اندلاع حريق في مدينة فرساي التاريخية    تصعيد خطير .. إيران تهدد بغلق مضيق هرمز وأمريكا ترد    الكيان الصهيوني يناشد مواطنيه مغادرة سيناء فورا و "الاسرائيليون" يتجاهلون    "مسؤول اسرائيلي" : سنطبّق سيادة "اسرائيل" بالضفة    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالقرب من الأدنى لها هذا العام مع ارتفاع لمؤشر الدولار لأول مرة في ثلاثة جلسات    ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء بالقرب من الأعلى لها في ستة أشهر متغاضية عن ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي    صحيفة واشنطن: بكين ضد القيود أحادية الجانب التي تفرضها أمريكا على إيران    زلزال قوى يضرب الفلبين.. وعمليات إجلاء وسط مانيلا     متظاهرو "السترات الصفراء" لضباط الشرطة "أقتلوا أنفسكم"     وفا: قوات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي للاحتفال بعيد الفصح اليهودي    

مرض نادر يصيب الأطفال يضرب 22 ولاية أمريكية

2018-10-21 -- 10:30 ص

حذر أطباء أمريكيون من مرض نادر يصيب الأطفال بالشلل، إذ أكدوا وجود حالات من المرض الغامض في 22 ولاية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية، الأحد.

 

وأفاد موقع "ليكسينغتون" في ولاية كنتاكي بالولايات المتحدة، أن الأطباء يحاولون معرفة الأسباب الكامنة وراء المرض، الذي يصيب طفلا واحدا من بين مليون، إلا أنه بات مصدر للقلق لدى كثير من الآباء.

 

وأكد مستشفى نورتون للأطفال في لويفيل بولاية كنتاكي أن الأطباء تمكنوا خلال الشهر الماضي من علاج ثلاثة أطفال (بين 3 و8 أعوام) كانوا يعانون من هذا المرض، الأمر الذي يفتح باب الأمل أمام مرضى آخرين.

 

ومع عدم وجود لقاح أو علاج معروف للمرض حتى الآن، يتزايد القلق في صفوف الآباء والأمهات، لا سيما مع تأكيد مصادر طبية وجود حالات بالمرض ذاته في 22 ولاية أميركية.

 

وطمأن الدكتور أنتوني فوسي، أخصائي الأمراض المعدية، أولياء الأمور بالقول، إن المرض نادر الحدوث، وإن التنبيه بمخاطره يجب ألا يخيفهم إلى هذه الدرجة.

 

ومن أعراض هذا المرض الحمى ومشكلات في المعدة، تتطور لاحقا إلى أعراض تشبه شلل الأطفال، من بينها ضعف في العضلات وردود الفعل البطيئة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account