عاجل

خطوات تمنع المتطفلين من مشاهدة بروفايلك على "واتسآب"    الجيش ينفذ عمليات مركزة على مواقع التنظيمات الإرهابية في عدة محاور شمال حماة وجنوب إدلب     نقابة الصيادلة: حليب الأطفال متوفر بكميات تكفي حاجة المستهلكين والأسعار ثابتة    فرصة لهطل زخات مطر فوق المناطق الساحلية والوسطى والحرارة توالي ارتفاعها    خارجية الصين تؤكد حماية استقلال وسيادة سورية    أنباء عن انفجار في ريف الحسكة الجنوبي يستهدف رتلاً أميركياً    الأمن الروسي يفكك خلية إرهابية جمعت "الصدقة" و"التبرعات الخيرية" لدواعش سورية    بيان الدفاع الروسي: "إسرائيل" شنت غارات على سورية والدفاعات الجوية السورية تسقط عشرات الصواريخ "الإسرائيلية"    استقرار سلبي لأسعار الذهب اليوم الاثنين متغاضية عن انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي لأول مرة في أربعة جلسات    ارتفاع أسعار النفط اليوم الاثنين للأعلى لها في سبعة أسابيع مع تراجع مؤشر الدولار الأمريكي لأول مرة في أربعة جلسات    

مرض نادر يصيب الأطفال يضرب 22 ولاية أمريكية

2018-10-21 -- 10:30 ص

حذر أطباء أمريكيون من مرض نادر يصيب الأطفال بالشلل، إذ أكدوا وجود حالات من المرض الغامض في 22 ولاية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية، الأحد.

 

وأفاد موقع "ليكسينغتون" في ولاية كنتاكي بالولايات المتحدة، أن الأطباء يحاولون معرفة الأسباب الكامنة وراء المرض، الذي يصيب طفلا واحدا من بين مليون، إلا أنه بات مصدر للقلق لدى كثير من الآباء.

 

وأكد مستشفى نورتون للأطفال في لويفيل بولاية كنتاكي أن الأطباء تمكنوا خلال الشهر الماضي من علاج ثلاثة أطفال (بين 3 و8 أعوام) كانوا يعانون من هذا المرض، الأمر الذي يفتح باب الأمل أمام مرضى آخرين.

 

ومع عدم وجود لقاح أو علاج معروف للمرض حتى الآن، يتزايد القلق في صفوف الآباء والأمهات، لا سيما مع تأكيد مصادر طبية وجود حالات بالمرض ذاته في 22 ولاية أميركية.

 

وطمأن الدكتور أنتوني فوسي، أخصائي الأمراض المعدية، أولياء الأمور بالقول، إن المرض نادر الحدوث، وإن التنبيه بمخاطره يجب ألا يخيفهم إلى هذه الدرجة.

 

ومن أعراض هذا المرض الحمى ومشكلات في المعدة، تتطور لاحقا إلى أعراض تشبه شلل الأطفال، من بينها ضعف في العضلات وردود الفعل البطيئة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account