عاجل

التحالف الأمريكي يستهدف منطقة هجين بدير الزور بالفوسفور الأبيض     منخفض جوي.. أمطار متوقعة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية ليلاً    الجهات المختصة تعثر على تجهيزات ومواد إسرائيلية وأمريكية بريف دمشق    مصدر روسي: رصدنا طائرة أمريكية تجري استطلاعا في منطقة تدريبات السفن الروسية بالقرب من سورية    مدرب سورية: الآن لا نخشى أحدا    توالي ارتداد أسعار الذهب اليوم الأربعاء من الأعلى لها في أسبوعين متغاضية عن الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي    ارتفاع أسعار خام نيمكس وبرنت اليوم الأربعاء بأكثر من الواحد بالمائة ضمن عمليات تصحيحية مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار    منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الكويتي ودياً    وكالات روسية: "بوتين" يتوعد لـ"ترامب" ويوجه رسالة شديدة اللهجة لـ"أمريكا"    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لأول مرة في ستة جلسات متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له هذا العام    

مرض نادر يصيب الأطفال يضرب 22 ولاية أمريكية

2018-10-21 -- 10:30 ص

حذر أطباء أمريكيون من مرض نادر يصيب الأطفال بالشلل، إذ أكدوا وجود حالات من المرض الغامض في 22 ولاية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية، الأحد.

 

وأفاد موقع "ليكسينغتون" في ولاية كنتاكي بالولايات المتحدة، أن الأطباء يحاولون معرفة الأسباب الكامنة وراء المرض، الذي يصيب طفلا واحدا من بين مليون، إلا أنه بات مصدر للقلق لدى كثير من الآباء.

 

وأكد مستشفى نورتون للأطفال في لويفيل بولاية كنتاكي أن الأطباء تمكنوا خلال الشهر الماضي من علاج ثلاثة أطفال (بين 3 و8 أعوام) كانوا يعانون من هذا المرض، الأمر الذي يفتح باب الأمل أمام مرضى آخرين.

 

ومع عدم وجود لقاح أو علاج معروف للمرض حتى الآن، يتزايد القلق في صفوف الآباء والأمهات، لا سيما مع تأكيد مصادر طبية وجود حالات بالمرض ذاته في 22 ولاية أميركية.

 

وطمأن الدكتور أنتوني فوسي، أخصائي الأمراض المعدية، أولياء الأمور بالقول، إن المرض نادر الحدوث، وإن التنبيه بمخاطره يجب ألا يخيفهم إلى هذه الدرجة.

 

ومن أعراض هذا المرض الحمى ومشكلات في المعدة، تتطور لاحقا إلى أعراض تشبه شلل الأطفال، من بينها ضعف في العضلات وردود الفعل البطيئة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account