عاجل

التربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية    انتهاء كافة التجهيزات لافتتاح معرض دمشق الدولي .. وحسومات على أجور الشحن الجوي تصل إلى 50 بالمئة وعلى تذاكر السفر بالطائرات بنسبة 25 بالمئة بالإضافة إلى تذاكر سفر مجانية    19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحد     نصر الله: نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمل الكل مسؤوليته في هذه المرحلة    نصر الله: نحن مستعدون أن نجوع ولكن نبقى أعزاء ولن نسمح لأحد أن يمس بكرامتنا ووجودنا    نصر الله: سندافع عن بلدنا في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضاً     نصر الله: أقول للإسرائيليين إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم    الجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب    نصر الله: العدوان الإسرائيلي أمس استهدف منزلا لحزب الله في سورية وليس مركزا ايرانيا كما ادعى نتنياهو     نصر الله: انتهى الزمن الذي تقصف فيه "إسرائيل" لبنان وتبقى هي في أمان    

احذر.. الضوضاء تسبب أمراض القلب

2018-11-06 -- 10:00 ص

أظهرت دراسة لمجموعة من المتخصصين بمستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن الأمريكية، أنّ التعرض للضوضاء المزمن يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ومرض والسكتة الدماغية، وفقاً لما نشرت مجلة ميديكال اكسبريس.

 

وشملت الدراسة 499 شخصاً، بمتوسط عمر يبلغ 56 عاماً، وقام الخبراء بتقييمها مع التصوير المقطعي لحالة أدمغتهم وأوعية الدموية أيضاً، وحدد العلماء مستوى التعرض للضوضاء من منازلهم الدائمة.

 

كما قام الباحثون بتحليل مستوى نشاط اللوزة الدماغية، وهي منطقة من الدماغ تشارك في تنظيم الإجهاد والاستجابات الانفعالية، وخلال السنوات الـ5 التالية للاختبارات، عانى 40 من المشاركين من اضطرابات في نظام القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك الهجمات والسكتات الدماغية.

وأظهرت النتائج أن أولئك الذين يعيشون في ظروف التلوث الضوضائي القوي، على سبيل المثال، بالقرب من الطرق السريعة والمطارات، كانت اللوزة أكثر نشاطا وبأعلى مستوى من التهاب الأوعية الدموية، ونتيجة لذلك، كان خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية أكبر بثلاث مرات مقارنةً بالأشخاص الذين لم يتعرضوا للضوضاء.

 

وظلّ هذا الخطر مرتفعاً حتى بعد أن أخذ الباحثون في الاعتبار العوامل الأخرى التي تزيد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك تلوث الهواء وارتفاع نسبة الكوليسترول والتدخين ومرض السكري.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account