عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

اللمسات الأخيرة لاحتفالية يوم وزارة الثقافة

2018-11-21 -- 09:05 ص

تضع وزارة الثقافة اللمسات النهائية لإطلاق احتفاليتها السنوية والتي تقام في ذكرى تأسيسها تحت شعار " يوم الثقافة .. لارتقاء الإنسان" خلال الفترة من ٢٦ تشرين الثاني ولغاية ٣ كانون الأول وفي جميع المحافظات السورية.

تنطلق الاحتفالية مساء يوم الاثنين26/11/2018 في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق بمشهد ثقافي متكامل يبدأ من مدخل الدار ويضم مجموعة معارض " الكتاب _ الفن التشكيلي _ الآثار _ الطفل" وركن مخصص للمسرح وآخر للسينما بالإضافة لمعرض توثيقي عن أهم الفعاليات التي أقامتها الوزارة في عام ٢٠١٨. ويتضمن أيضا مقطوعات موسيقية ومشاهد مسرحية وصولاً إلى القاعة الرئيسة التي ستشهد الحفل الرسمي وتكريم كوكبة من المثقفين وهم " الأديبة سهام ترجمان، الشاعر خالد أبو خالد، الباحث المؤرخ الدكتور عيد سعيد مرعي، المترجم زياد العودة، المخرج التلفزيوني محمد فردوس الأتاسي، المخرج السينمائي باسل الخطيب، الفنان الممثل رضوان عقيلي، الفنانة الممثلة صباح الجزائري، المخرج المسرحي الدكتور سامر عمران، الفنانة التشكيلية لينا ديب، الفنان التشكيلي موفق مخول، الفنان الموسيقي إياد الريماوي". بالإضافة لعرض فني تقدمه فرقة أرام للمسرح الراقص بقيادة نبال البشير. وتستمر احتفالية وزارة الثقافة في جميع المحافظات السورية بعروض مسرحية وسينمائية ومعارض وندوات فكرية وأدبية ونشاطات مخصصة للطفل وحفلات موسيقية.

جوني ضاحي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account